الجمعة 19 ابريل 2024

رئيس نابولي نافياً اتصال «السوبر ليج» به: كنت نائماً بالأمس

دي لاورينتيس

ملاعب الهلال20-4-2021 | 16:22

حسن محمود

نفى رئيس نابولي دي لاورينتيس تلقي اتصال من مصرف" JP Morgan" الممول الرئيسي لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

 

وذكر مراسل شبكة بي إن سبورتس في إيطاليا، حسين ياسين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن رئيس نابولي نفي منذ قليل أن يكون قد تلقى اتصالا من مصرف JP وقال أنه كان نائمًا بالأمس.

 

وذكرت تقارير إيطالية صباح اليوم الثلاثاء أن نادي نابولي تلقي دعوة للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليج". وذكرت صحيفة الكورييري ديلو سبورت الإيطالية اليوم، أن مصرف" JP Morgan" الممول الرئيسي للبطولة قام بالأمس بالاتصال بنادي نابولي عارضا عليه فكرة الانضمام لبطولة السوبر ليج.

 

يذكر أن أعلن 12 فريقا أوروبياً في ساعات مبكرة من صباح أمس إطلاق بطولة الدوري السوبر الأوروبي في خطوة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإيرادات التي تأثرت بشكل هائل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

 

وأعلن بشكل رسمي عن مشاركة 12 نادياً في هذه المسابقة، بواقع ستة من الدوري الإنجليزي (أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، تشيلسي)، وثلاثة من الدوري الإسباني (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) ومثلها من الدوري الإيطالي (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان).

 

وستنضمّ ثلاثة أندية أخرى إلى الأندية المؤسسة الـ 12 وفق الإعلان الصادر عن المنظمة الجديدة التي يرأسها رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

 

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد عارضت إطلاق الدوري السوبر، ما دفع رئيسها ورئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي لتقديم الاستقالة من منصبه وسحب عضوية عملاق تورينو من الرابطة.

 

يذكر أن ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أكد حرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم.

 

وقال تشيفيرين في تصريحات إعلامية أمس إن الحرمان سيشمل بطولتي كأس العالم المقبل فى قطر 2022 وبطولة الأمم الأوروبية "اليورو" المقبلة.