السبت 20 ابريل 2024

الأهلي يسعى لرد اعتباره أمام سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

ملاعب الهلال9-4-2021 | 12:51

محمد عمر

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره فريق سيمبا التنزاني في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، في المباراة التى تقام على ملعب السلام، في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.

ويدخل الفريق الأحمر مباراة اليوم أمام سيمبا التنزاني من أجل تحقيق الفوز، وذلك ردًا على هزيمته في لقاء الجولة الثانية الذى خسره الأهلى بهدف دون رد.

وكذلك يرغب المارد الأحمر في إثبات جدارته بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة إفريقيا التى يحمل الأهلي لقبها في الموسم الماضي.

ويخوض الفريقين مواجهتهما كتحصيل حاصل، بعد أن اقتنصا بطاقتي التأهل لربع النهائي، إذ حسم سيمبا الصدارة بـ13 نقطة، وحصد الأهلي الوصافة بثمانية فقط.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق الفوز بمباراتين فقط في دور المجموعات وتعادل في مثلهما، بينما خسر واحدة، وسجل لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباك الحارس محمد الشناوي 5.

وفي الوقت ذاته، نجح سيمبا في تحقيق 4 انتصارات خلال الدور الجاري، فيما تعادل بمواجهة واحدة أمام المريخ السوداني بالسودان، أحرز لاعبوه 9 أهداف واستقبلت شباكه هدف واحد.

يذكر أن الأهلي حصد المركز الثاني بالمجموعة، وسيجبره ذلك على مواجهة أحد فرق الصدارة، وهي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي أو الوداد البيضاوي المغربي أو الترجي التونسي.

وأكد بيتسو موسيمانى، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق يسعى إلى الفوز على سيمبا التنزاني، في مباراة اليوم رغم حسم التأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن الفوز أمر مهم بالنسبة للنادي الأهلي وجماهيره.

وأضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أن الأهلي جاهز لمباراة اليوم، رغم الغيابات والإصابات التي يعاني منها، وهو ما يدفعه إلى منح فرصة لبعض العناصر.

وتابع: "بالتأكيد تمنيت أن يتأهل الأهلي على رأس المجموعة الأولى، ولكن مباراة فيتا كلوب في القاهرة شهدت أمورًا غير طبيعية أثرت في النتيجة لكن المهم التأهل".

وواصل موسيماني: "الموسم الماضي تأهل الأهلي خلال الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني لكنه حصل على اللقب في النهاية.. الصدارة مهمة لكنها لا تضمن اللقب.. التاريخ يقول إن أوائل المجموعات مؤخرًا ودعوا البطولة، والأهلي جاهز ومستعد لمواجهة أي فريق في الدور التالي، والفوز على أي منافس يضيف إلى تاريخ النادي".