الأربعاء 24 ابريل 2024

وزير الشباب والرياضة يتفقد «سيتي كلوب» كفر الشيخ ويعطي إشارة البدء للنادي

رياضة15-1-2021 | 15:56

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن جهود الوزارة مستمرة في تطوير البنية الانشائية التحتية الرياضية، وفقاً لرؤية القيادة السياسية، والتي تراعي الابعاد الاقتصادية لجميع فئات المجتمع، وذلك من خلال التعاون مع شركة استادات القابضة


جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، فرع نادي سيتي كلوب كفر الشيخ لمتابعة سير الأعمال الإنشائية بالفرع وإعطاء إشارة البدء في تجهيز النادي للافتتاح.


ورافق الوزير والمحافظ، خلال جولتهما بنادي سيتي كلوب كفر الشيخ، عمرو البشبيشي نائب المحافظ، والدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.


وكان في استقبال الوزير والمحافظ والوفد المرافق لهما السيد محمد كامل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة استادات القابضة والمالكة لمشروع أندية سيتي كلوب .


وأضاف وزير الرياضة،أن المستفيد من هذا التطوير هو المواطن، حيث سيتم تقديم خدمات رياضية واجتماعية تناسب جميع المواطنين في محافظات مصر المختلفة .


وأبدى الوزير والمحافظ إعجابه الشديد بكم الأعمال الهائل الذي يجري تنفيذه داخل فرع النادي بكفر الشيخ والذي سيكون صرحا رياضيا عظيما يخدم أهالي محافظة كفر الشيخ والمدن المجاورة لها.


وكشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سبب إنشاء فروع أندية سيتي كلوب في عدد كبير من محافظات جمهورية مصر العربية، خلال تفقده افتتاح فرع سيتي كلوب بمحافظة كفر الشيخ.


وقال وزير الرياضة إنه تلقى طلبات من بعض النواب والمسؤولين عن إهمال استادات المحافظات، وعدم استغلال المساحات الشاسعة في كل الاستادات، وبعد توجيهات من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة أن يكون هناك شكلا حضاريا لكل الاستادات، وجاءت من هنا الفكرة، والتقت وزارة الرياضة مع الشركة الوطنية استادات، وتم الاستقرار على مشروع سيتي كلوب.


وأردف الوزير قائلا: "كل الاستادات في مصر يوجد بها مساحات شاسعة غير مستخدمة، وذلك بعيدا عن استاد الكرة المملوك للمحافظة، اليوم نشهد افتتاح أول فرع في سيتي كلوب، فقد تم الانتهاء من أول فرع في زمن قياسي، الشكل الموجود هو المستهدف في كفر الشيخ هو المستهدف من التطوير".


وأضاف الدكتور أشرف صبحي: "سيتي كلوب يعني نادي المدينة الموجود فيها، يوجد في أندية سيتي كلوب مراكز ثقافية بالتعاون مع أكاديمية الفنون، بالإضافة إلى أندية مخصصة للسيدات، وكذلك خدمات الأطفال المبنية على التربية المجتمعية، وكل الرياضيات والألعاب بمضمون مميز، من شكل المنشىء وطريقة الاستخدام، وثقافة الاستخدام تغيرت وسوف تتغير بشكل أكبر في الفترة المقبلة".


وتابع قائلا: "لدينا اليوم ثلاث طبقات للمنشىء الرياضي تخدم كافة المحتمع، سيتي كلوب مشروع وسطي يخدم فئة كبيرة من المصريين".


وتحدث اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، عن دور شركة استادات القابضة في تطوير استاد المدينة وتحويله إلى نادي سيتي كلوب ليضاهي أفضل الأندية الحديثة العالمية .


وقال نور الدين في تصريحات صحفية: " أشكر الشركة الوطنية استادات التي تمكنت من تحويل استاد المدينة إلى نادي يوجد به كافة الإمكانيات".


وأضاف : "محافظة كفر الشيخ أصبحت الآن تمتلك ناديا يضاهي أكبر الأندية نظرا لما تم توفيره من إمكانيات لتقديم هذا النموذج الرائع".


وتابع: "أشكر شركة استادات على دورها المجتمعي في المحافظة الذي لم يقتصر دورها فقط داخل استاد المدينة، بل امتد لتحملها تكلفة تجديد الحديقة الرئيسية للمدينة".


وأتم : " وجود نادي بحجم سيتي كلوب في المدينة أحدث طفرة كبيرة في المحافظة ككل ومنحنا تنفس كبير وبات لنا شكل مختلف".


من جانبه رحب محمد كامل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالسيد الوزير والمحافظ مؤكدا أن شركة استادات القابضة تعمل وفق رؤية الدولة المصرية على تطوير المنشآت الرياضية في جميع محافظات مصر، لخدمة الأهالي في المحافظات، وتقديم خدمات تناظر المقدمة لأفضل أندية القاهرة والإسكندرية.


وشدد كامل على أن العمل لا يتوقف ليل نهار في جميع الفروع الخمسة عشر لنادي سيتي كلوب وسيتم افتتاح الفروع تباعا لتكون متاحة للأعضاء.


وأبدى الرئيس التنفيذي لشركة استادات القابضة والعضو المنتدب فخره بما شاهده الجميع خلال الجولة التفقدية لافتتاح فرع سيتي كلوب كفر الشيخ، موضحا أنه ليس مجرد نادي فقط وشعاره أنه نادي يبني جيل، ولديه الرغبة في اكتشاف آلاف المواهب في المحافظات.


وشدد على أن عبقرية فكرة سيتي كلوب هو العمل خارج نطاق العاصمة لأن مدن المحافظات والقرى تستحق الاهتمام بها وهناك فرص عملاقة للاستثمار الرياضي في المحافظات، مؤكدا أن المشروع لم يكن ليخرج للنور إلا بدعم الدولة ممثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يبني مع القطاع الخاص شكلا جديدا للاستثمار الرياضي.


وأوضح أن محافظ كفر الشيخ لا يتأخر دائما في دعم المشروع وفرع النادي موضحا أنه يقف بجوار الفكرة، والمواطن في المحافظات يستحق الدعم والمساندة وهدفه أن يقدم للمواطن خدمات تضاهي الموجودة في العاصمة.


وأشار إلى أن فيروس كورونا أخر الأعمال بعض الوقت، والشركة لا ترغب في عمل افتتاحات حاليا خشية فيروس كورونا مؤكدا أن تسليم الكارنيهات يتم يوميا وتقريبا سيتم افتتاح الفرع تلو الآخر.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa