السبت 20 ابريل 2024

اتحاد السلة يعلن ضوابط استكمال الموسم

رياضة6-1-2021 | 00:05

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، عددا من القرارات والتعليمات الجديدة للأندية، من أجل استكمال الموسم الرياضي الجاري، فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.



وجاءت القرارت والتعليمات كالتالي:



1-الفحص الظاهري لجميع اللاعبين واللاعبات المشاركين، ويقدم النادي للاتحاد شهادة طبية مجمعة تفيد بصحة سلامة جميع اللاعبين المشاركين في المباراة وبإجراء الكشف الطبي تحت إشراف النادي.



2- قياس الحرارة عن بعد قبل الدخول إلى الملاعب باستخدام الكواشف الحرارية.



3- التطهير الدوري والدائم لكافة المنشأت والملاعب والأدوات والأجهزة.



4- يقوم كل ناد منظم للمباراة بتعين طبيب مشرف على الإجراءات الاحترازية وقياس درجات الحرارة لجميع لاعبي الفريقين، وذلك تحت إشراف مراقب المباراة أو الحكم الأول.



5- يقوم مندوبو الاتحاد (مراقب المباراة أو الحكم الأول) باستبعاد أي شخص داخل الملعب في حالة ارتفاع درجة الحرارة وبحضور طبيب النادي المستبعد منه اللاعب.



6- يُلزم كل نادي مشارك والطبيب المرافق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للفريق داخل الملعب.



7- في حالة ظهور أية حالات إيجابية لكوفيد_19 يتم استبعاد المصاب من المباراة.



8- يسمح للنادي بتصعيد أي عدد من لاعبي 18 أو 20 سنة بديلاً للحالات التي ثبت إيجابيتها لكوفيد_19 وتُقام المباراة في موعدها بدون تأجيل.



9- يراعي الالتزام المشدد بكافة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على مسافات التباعد عند ممارسة المباراة.



10- عدم تواجد أولياء الأمورأومشجعين فقط اللاعبين والحكام والإداريين وأعضاء مجلس إدارة الناديين.



11- التنبيه المشدد بالالتزام بارتداء الكمامة لجميع المترددين على الملاهب (لاعبين ـ إداريين ـ حكامـ عاملين .. إلخ) طوال المباراة وعدم السماح بالدخول في حالة عدم ارتدائها ويعاقب كل من يُخالف ذلك طبقاً لتعليمات مجلس الوزراء رقم 2701 لسنة 2020 بغرامة مالية.