الثلاثاء 23 ابريل 2024

بعد حصد النجمة التاسعة مع الأهلي.. موسيماني متخصص «زمالك» بدوري الأبطال

رياضة28-11-2020 | 13:00

نجح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في قيادة فريقه للتتويج باللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخ المارد الأحمر، بعد الفوز على الغريم التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس على ستاد القاهرة، ليصبح موسيماني تخصص الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد حصده اللقبين على حساب المارد الأبيض.


موسيماني وأول لقب إفريقي لصن داونز


حقق بيتسو موسيماني أول لقب إفريقي له ولفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي علي حساب الزمالك حينما فاز الفريق في نهائي نسخة 2016 وكان مؤمن سليمان يقود الزمالك وقتها، في وقت عانى فيه الفريق من قلة عدد اللاعبين المتواجدين في القائمة ، ليخسر المارد الأبيض النجمة السادسة.



وخسر الزمالك في مباراة الذهاب التي أقيمت في جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الليبيري أنطوني لافور في الدقيقة 31 وأضاف تيبوجو لينجرمان الهدف الثاني بعد تسع دقائق، وسجل إسلام جمال مدافع الزمالك الهدف الثالث لأصحاب الأرض بالخطأ في مرماه بعد دقيقة واحدة من انطلاق الشوط الثاني.



فيما لم تشفع نتيجة العودة في تعويض المارد الأبيض بعد فوزه بهدف وحيد سجله النيجيري ستانلي، ليتوج موسيماني وماميلودي صن داونز بأول لقب إفريقي على حساب الزمالك.


موسيماني والنجمة التاسعة للأهلي

في بداية أكتوبر الماضي، تولى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الولاية الفنية، خلفا للراحل رينيه فايلر الذي رفض استكمال مهمة نهائي دوري الأبطال مع الأهلي ليفقد المجد الإفريقي.


ونجح موسيماني في قيادة الأهلي إلى دوري النهائي عقب تخطي عقبة الوداد المغربي في نصف النهائي، قبل أن يصل إلى المواجهة النهائية أمام الزمالك لينجح في تحقيق ثاني ألقابه وحصد النجمة التاسعة للأهلي الغائبة منذ عام 2013.

 



وتوج الأهلي بالنجمة التاسعة الإفريقية عقب تخطي غريمه التقليدي الزمالك مساء أمس الجمعة بثنائية مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمعها في نهائي القرن، حيث يعد ذلك اللقاء الأول من نوعه بين فريقين من نفس البلد ويعد القطبان الأكبر شهرة في القارة الأفريقية، كذلك كونهما ناديان عربيان، واللذان يلتقيان في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa