الخميس 25 ابريل 2024

الكرسى والشمسية

مقالات22-10-2021 | 15:53

هل النادى ملك جماهيره أم أعضائه؟..

مسألة يجب أن يتم الفصل فيها من الخطيب وقائمته الانتخابية وكل المرشحين للانتخابات.

فمن وجهة نظرى أن النادى ملك أعضائه، الذين هم فى الأصل جزء من جماهير النادى، أما فريق الكرة فهو ملك للجمهور، وبالتالى فإن أعضاء النادى فى فروعه بالشيخ زايد والجزيرة ومدينة نصر، أصحاب الحق فى الحصول على خدمات حقيقية، تليق بنادى القرن لأننا لسنا فريق كرة قدم فقط.

وأرى ويرى معى جموع الأعضاء أنه لو تم صرف أقل 10٪ من الأموال التى تدفع شهريا لكرة القدم على النادى وفروعه، سيتحول النادى إلى جنة للأعضاء وأسرهم، ويتم تطوير الأكاديميات ومستوى المدربين والملاعب والأدوات.

هل هذا يعنى أن مجلس الخطيب لم يقم بالتطوير وعمل إنجازات؟

لا.. فقد قام المجلس الحالى بأعمال كثيرة وقدم إنجازات، ولكن للأسف يفكر بشكل قديم، ويقارن نفسه بالمجالس القديمة ولا يفكر فيما يجب الوصول إليه.

ويمكن القول: إن الكلام المهم عن تطوير قطاع كرة القدم وبناء الاستاد كلام جيد، ولكن النادى الذى يوجد فيه هذه الانتخابات فهو نادٍ للأعضاء كما يقولون "الكرسى والشمسية"، نادٍ يحتاج إلى كثير من الأساسيات وليس للاستادات.

 

للدورة الثانية على التوالى، كنت أفكر فى الترشح لانتخابات مجلس إدارة النادى الأهلى، ولكننى أتراجع قبل التقدم بالأوراق وفى كل مرة يكون الدافع هو الرغبة فى حل مشاكل تواجهنى كعضو عامل فى النادى وولى أمر لأبناء يتدربون فى أكاديميات النادى وأعانى مما يعانى منه الأعضاء..

وكنت أود أن أطرح برنامجاً انتخابياً عنوانه العضو العادى لا المليونير ولا البطل الرياضي،

للأسف أن قائمة الخطيب الذى أحبه وسأمنحه صوتى كرئيس للنادى تختار بين المليونيرات والأبطال الرياضيين، وللأسف لم نر أى مساهمات من رجال الأعمال ولا الأبطال قاموا بعمل فارق فى أى لعبة، ويمكن القول إن كل قائمة الخطيب استفادت من النادى وأصبحوا نجوماً ومشاهير، ونالوا مواقع أكثر على أساس أنهم أعضاء مجلس إدارة فى الأهلى، وآخر همهم العضو العادى..

 

كنت أتمنى أن يكون هناك مكتب لخدمة شئون الأعضاء؛ أى عندما توجد مشكلة أستطيع أن أتحدث مع أحد ويجد حلا دون اللجوء إلى الواسطة التى أصبحت العملة الرسمية فى النادى..

كنت أتمنى أن يوجد خط ساخن وخدمة عملاء (أعضاء) ويستطيع أى عضو أن يتواصل مع الخط الساخن ويبلغ عن مشكلته أو شيء ما يراه يحدث بطريقة غير صحيحة..

كنت أتمنى أن الأعضاء العاديين يتم تمثيلهم فى شركة كرة القدم.. وأفكار أخرى كثيرة

 

أود أن يعود الكلام الخاص بعائلة الأهلى الذى اختفى بعد الانتخابات الأخيرة أن يعود مرة أخرى، وأن يكون هناك توجه لتحويل النادى لمؤسسة تخدم الأعضاء ولا تستخدمهم لكى تصنع منهم مجداً لعشرة أشخاص، أتمنى أن يعمل المجلس لخدمة الأعضاء وليس لخدمة الجمهور فقط بل يهتم بالأعضاء مثلما يهتم بالجماهير..

قد يكون الأعضاء مقصرين فى حق أنفسهم، وهم السبب لأنهم غير منظمين فى تكتلات تضمن لهم المطالبة بحقوقهم، ولعل ما أكتبه الآن هو بداية فقط، وذلك لأن الخطيب شفاه الله، كان عليه أن يفعل الكثير، وكما كان يسافر ويذهب إلى المباريات عليه أيضا أن يزور ملاعب النادى ويزور أكاديمية النادى التى لا تتدرب فى النادى أصلا، ويزور حمام السباحة الذى لم يزره منذ الانتخابات الماضية وهو يبعد أمتار عن مكتبه..

كنت أتمنى أن يذهب الخطيب إلى أكاديمية السلة والكاراتيه والأنشطة الفنية ويعرف كم المصاريف التى تصرف عليهم فى السنة مقارنة براتب جونيور أجايى..

النادى هو الأهم والأبقى والنادى كاملا بما فيه كرة القدم ملك الأعضاء، وسوف يظل كذلك

وعلى من يأتى أن يعرف أن "الكرسى والشمسية" ومستوى الأكاديمية أهم بكثير لأنهم الضمان لاستمرار الكيان.

Dr.Randa
Dr.Radwa