الخميس 25 ابريل 2024

بسبب «فتاة الهوهوز».. رواد فيس بوك يطالبون بإلغاء «تيك توك»

فتاة الهوهوز

الهلال لايت25-7-2021 | 18:22

فاطمة جمال

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة، خلال الساعات الماضية، بالحديث عن "فتاة الهوهوز"، والتي انتشر لها العديد من الفيديوهات الخادشة للحياء؛ ما أغضب الجمهور.

وظهرت الفتاة المعروفة بـ“ فتاة الهوهوز ” على تطبيق "التيك توك" في مقطع فيديو تقوم من خلاله بإيحاءات غير لائقة متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد، وتنشر الفاحشة وتحرض على الفسق والفجور، ما أغضب الجميع .

وقال أحد المتابعين عبر فيس بوك: "ده استحالة يكون جوزها ولو جوزها من العدل أنه يتحبس قبل منها أعوذ بالله من غضب الله، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك"، وطالب البعض بإيقاف التيك توك: "يجب إلغاء التيك توك، الناس أخلاقها باظت".

وكان المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة تطهير المجتمع، تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد "فتاة الهوهوز" وزوجها، وذكر في بلاغه الذي حمل رقم 85101 عرائض المكتب الفني، أن المشكو في حقهما “فتاة الهوهوز” وزوجها يقومان ببث فيديوهات خادشة للحياء.

وأكد أن المشكو في حقهما لم يكتفيا بالأفعال الخادشة للحياء، بل تطرق الأمر إلى الخوض في الدين، حيث حللت الحرام في أحد المقاطع، ونالت من طائفة بالمجتمع المصري وهم أهل الصعيد بقصد التربح من ذلك، مهدرين القيم والمبادئ للمجتمع.

وانتشرت فى الفترة الأخيرة مقاطع فيديو خادشة للحياء لعدد من الفتيات على تطبيق “تيك توك"، بهدف التربح والحصول على أموال طائلة من هذا المحتوى ، الأمر الذى يعرضهم للمساءلة القانونية طبقا لقانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات ، وكان آخر هؤلاء الفتيات "فتاة الهوهوز".

وواجه قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمعروف إعلاميا بـ"مكافحة الجرائم الإلكترونية" جريمة نشر الرذيلة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتضمن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 عقوبات للجرائم المتعلقة بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة والمحتوى المعلوماتي غير المشروع على شبكة الإنترنت.

Dr.Randa
Dr.Radwa