الثلاثاء 23 ابريل 2024

الحماس يسود المشهد.. أسرة التونسى أيوب الحفناوى تتابع لحظة فوزه بالذهبية (فيديو)

أحمد أيوب الحفناوى

الهلال لايت25-7-2021 | 18:11

إيمان علي

تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر أسرة السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي، وهم يشاهدونه وهو يحقق ذهبية سباق 400 متر حرة، في مفاجأة لجميع العرب المتابعين لأولمبياد طوكيو 2020.

وخلال الفيديو ظهر أفراد أسرة البطل التونسي وهم يشاهدون السباق على شاشات التليفزيون بينما يسود الحماس الذي انتهى بفرحة عارمة بعد تحقيق الميدالية الذهبية.

فجّر السباح التونسي الشاب أحمد أيوب الحفناوي مفاجأة من العيار الثقيل بإحرازه ذهبية سباق 400 م سباحة حرة اليوم الأحد (25 تموز/ يوليو 2021) ضمن اليوم الأول من نهائيات السباحة في أولمبياد طوكيو الصيفية التي شهدت تحطيم سيدات أستراليا الرقم العالمي في سباق التتابع أربع مرات 100 م حرة.

وسجّل الحفناوي (18 عاماً) زمناً قدره 3:43.36 دقائق، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدماً على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0.16 ثانية والأمريكي الشاب كيران سميث بفارق 0.58 ث.

وقال الحفناوي لشبكة "أن بي سي" الأميركية بعد تتويجه: "لا أصدق ذلك، هذا رائع"، وتابع الشاب المولود في 4 كانون الأول/ ديسمبر 2002 الذي حلّ في مركز ثامن متأخر في نصف النهائي: "وضعت رأسي في الماء وهذا ما حصل. لا أصدق ذلك، هذا حلم تحوّل إلى حقيقة".

يذكر أن هذه ثانية ميدالية لتونس في هذه الألعاب، بعد تتويج محمّد خليل الجندوبي السبت بفضية وزن-58 كلغ في رياضة التايكواندو، وهي أول ميدالية للعرب. وعلّق عليها الحفناوي: "أنا وخليل بنفس العمر تقريبًا. تونس تعتمد علينا. نحن الجيل الجديد أقدّم هذه الميدالية لتونس وعائلتي والعرب".


Dr.Randa
Dr.Radwa