السبت 20 ابريل 2024

«تسريبات» تكشف عن مفاجأة بهاتف «آيفون 13»

آيفون 13

اقتصاد2-8-2021 | 11:53

اسراء السيد

منذ اقتراح شركة أبل الامريكية عن هاتفها ( آيفون 13) أصبح حديث العالم، ولا تتوقف التسريبات عن آيفون 13 المرتقب، مع أنه لا يزال يفصلنا عن الموعد الرسمي للكشف عن الهاتف عدة أشهر.

ووفقا لمجلة "فوربس" الأميركية  وصفت هذه التسربيات  بالموثوقة والمقربة من أبل، إلى أن الإصدار الجديد من هاتف آيفون، يأتي مع سماعات إير بود 3 .

ولم تكشف شركة  أبل عن معلومات تتعلق بالجيل الثالث من سماعات "إير بود"، إلا أن التسريبات تؤكد أن تصميمها سيعتمد على "إير بود برو"، مع ميزة الشحن اللاسلكي، وستأتي بسعر أعلى.

كذلك ستدعم السماعات الجديدة تحسينات عديدة كتلك المرتبطة بالمساعد الصوتي "سيري"، بالإضافة إلى تخفيف تأثيرات الصوت الخارجية أثناء المكالمات أو الاستماع للموسيقى، هذا إلى جانب إضافات في خيارات التحكم بمستوى الصوت والوظائف الأخرى، وتحدثت التقاريرعن وجود نقص في الرقائق المستخدمة بإنتاج هواتف آيفون 13، الأمر الذي قد يؤجل إطلاقها.


ومن التسريبات الأخرى، تسعى شركة أبل إلى استحداث شاحن لاسلكي للهاتف، عبر تقنية "ماسيف"، وفقا لموقع Max Weisbach التقني.

وتعمل تقنية "ماسيف" عن طريق وجود حلقة مغناطيسية موجودة في الجزء الخلفي من الهاتف، بما يسمح للشاحن اللاسلكي بتوجيه الطاقة إلى الهاتف حتى وأنت تحرك الهاتف أثناء الشحن، ورغم أن هذة التقنية موجودة في النسخة السابقة "آيفون 12"، إلا أنه ستكون بحلة جديدة في الهاتف الجديد. أقوى مما سبق، بحيث توفر قوة كهربائية أعلى مما هو حاليا.
 
وكانت تسريبات سابقة تحدثت عن أن "آيفون 13" سيشمل بطارية بعمر أطول وكاميرات محسّنة يمكنها التقاط فيديوهات من وضع عمودي وبعدسة واسعة للغاية،وتشغل الكاميرا الخلفية مساحة أكبر، حيث يشاع أنها ستحتوي على مستشعر أكبر.