الجمعة 19 ابريل 2024

أهمها تناول مسحوق القرفة.. تعرف على 4 ألعاب خطيرة على الأطفال

ألعاب خطيرة

اقتصاد19-7-2021 | 17:02

إسراء عاصم

قد يغفل بعض الآباء والأمهات عن معرفة ما يفعله الأبناء مع أصدقائهم عند اللعب، وذلك لأنهم لا يعرفون مدي خطورة ما يعفله الأبناء عند اللعب، فهناك ألعاب يمكن أن تودي بحياتهم، وهو ما سنتعرف عليه الآن، من خلال إلقاء الضوء على أخطر 5 ألعاب يمكن أن تهدد حياة الأطفال. 

لعبة الاختناق

تتضمن هذه اللعبة المميتة على قطع إمداد الدماغ بالأكسجين من خلال الخنق لفترة قصيرة، فقد يقوم الكثير من الأطفال والمراهقين بلعب هذه اللعبة، فيقوموا باستخدام أيديهم أو حبل المشنقة كما يرون في المشاهد التليفزيونية إما بمفردهم أو في مجموعات.

قامت دراسة حديثة لـ CDC بتحليل 82 حالة وفاة محتملة من لعبة الاختناق على مستوى البلاد على مدار 12 عامًا، وجدت الدراسة أن متوسط عمر الأطفال الذين ماتوا كان 13 عامًا، وتراوحت أعمار من ماتوا بين 6 و 19 عامًا تقريبًا جميعهم (96%) كانوا يلعبون اللعبة بمفردهم عندما ماتوا، حتى لو لعبوا لأول مرة مع مجموعة من الأصدقاء و 87% من الذين ماتوا كانوا من الأولاد.

قال معظم الآباء الذين استشهدت بهم الدراسة (93%) إنهم لم يسمعوا عن لعبة الاختناق حتى وفاة أطفالهم.

تحدي القرفة

ظهر هذا التحدي غير المعتاد في عدد لا يحصى من مقاطع فيديو YouTube، ويشمل ابتلاع ملعقة من مسحوق القرفة دون شرب الماء، والانتظار حتى يجف داخل الفم، مما يجعل من المستحيل تقريبًا لأي شخص أن ينجح.

ويسعل معظم الناس على الفور بسبب حمو القرفة، والبعض يتقيأون، ويحتاج الشخص إلى دخول المستشفى إذا استنشق هذا المسحوق، ووصل إلى رأتيه، حيث يحتاجون إلى وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي.

 

لعبة الوشاح الأزرق

فرض تطبيق تيك توك، نفسه على الساحة من جديد، بعدما أعاد إلى الأذهان مخاطر استخدامه، التي تصل إلى حد الموت للأطفال والشباب، في مختلف أنحاء العالم.

في الفترة الأخيرة ظهرت لعبة "الوشاح الأزرق" أو ما يطلق عليه تحدي التعتيم، وتسببت في وفاة أطفال وشباب في مصر وإيطاليا.

في البداية يسجل الضحية على اللعبة من خلال حساب عبر "تيك توك" فقط، ثم يطلب من اللاعب تحدي تعتيم الغرفة، ومن هنا جاء مصطلح "تحدي التعتيم أو Blackout challenge".

بعد ذلك يسجل المشارك مشاهد للحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها.

كسارة الجمجمة أو skull breaker

تحد ظهر العام الماضي في المدارس الأوروبية، ووصل إلى مصر، وتسبب في إصابات خطيرة لطفل بالولايات المتحدة.

تعتمد اللعبة على إقناع صديقين لثالث أنهما سيصوران مقطع فيديو أثناء القفز معا متجاورين، ويقفزا في البداية على يمين ويسار الفتى الأوسط، وما إن يأتي دور الأوسط ليقفز في الهواء، يركلان ساقيه فيفقد اتزانه ويسقط ليرتطم جسمه في الأرض بقوة ويقع للخلف، وذلك جاء وفقا لصحيفة "The Sun" البريطانية.

وقد توجد الكثير من الألعاب التي يحذر منها مختصين الأطفال والتي قد تعرضهم وتعرض حياتهم للخطر، والتي أصبحت تنتشر بشكل كبير، خاصة أنهم يقلدون كل مايرونه فيجب علي الآباء والأمهات أن يكونوا أكثر حرصا ورقابة على الأبناء.