الجمعة 19 ابريل 2024

الخرافات الدينية في زمن كورونا" في لقاء حواري بـ"الإنجيلية" (صور)

الحوار

دين ودنيا24-7-2021 | 18:29

حازم رفعت

نظمت لجنة حوار مجمع ملوي الإنجيلي، صباح اليوم السبت، ندوة فكرية بالكنيسة الإنجيلية بملوي جنوب محافظة المنيا، وذلك بحضور ما يقرب عن 7  شخصا، يمثلون 20 قرية، وذلك بعنوان: "الخرافات الدينية في زمن كورونا".

وفي بداية اللقاء رحب القس اسحق سعد، رئيس لجنة الحوار والعلاقات المسكونية بمجمع ملوي الإنجيلي بالحضور، إذ تحدث عن أهمية هذه الندوة مشددًا على ضرورة أن الخرافات ليست من الأديان ولكنها تأتي من بعض المتدينين الذين لا يتعمقون في جوهر الدين.

ورحب القس مدحت سامي، راعي الكنيسة الإنجيلية بملوي، بالمصريين الحاضرين المسلمين والمسيحيين الذين أتوا من قرى مختلفة.

و تحدث القس جرجس شافا لله، رئيس مجمع ملوى الإنجيلي عن أهمية هذا اللقاء الذي يأتي بعد أن انتشرت الكثير من الخرافات مواكبة لانتشار جائحة كورونا

ومن جانبه تحدث فضيلة الشيخ أشرف قناوي، مدير الأوقاف بملوي عن أهمية أن يتصدى رجال الدين للخرافات وأن يرتقوا بالوعي لدى المتلقين

وفي نفس السياق القت الدكتورة مرفت موسي النائبة السابقة  بمجلس النواب، كلمه تحدثت خلالها  عن دور المرأة الذي ينبغي أن يكون فاعلا في مواجهة الخرافات

 

ومن جانبه شدد القس رفعت فكري، رئيس مجلس الحوار بسنودس النيل الإنجيلي على ضرورة أهمية تفسير النصوص الدينية في سياقها التاريخي والحضاري، مؤكدًا أنه من الخطأ استدعاء نصوص الأوبئة منزوعة من سياقها وتاريخها.

 وطالب " فكري" على أهمية احترام العلم والعلماء؛  وأن الدعاء لابد أن يكون مواكبا للإجراءات الاحترازية والدواء داعيا الحضور إلى أهمية اخذ اللقاح لمكافحة كورونا حيث أن الأمان الشخصي مرتبط بأمان أخي في الإنسانية.

حضر اللقاء  عددا من الحضور شاركوا بالتعليقات والأسئلة  مٌطالبين بأهمية مثل هذه اللقاءات وضرورة انتشارها في القرى المختلفة.