الخميس 25 ابريل 2024

19 سبتمبر.. ندوة منظومة حديثة لحماية الطفولة والأسر البديلة بمركز الحرية للإبداع

مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

ثقافة18-9-2021 | 18:27

بيمن خليل

يقيم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لصندوق التنمية الثقافية، يوم الأحد 19 سبتمبر في السداسة مساءً، ندوة بعنوان نحو "منظومة حديثة لحماية الطفولة والأسر البديلة" وذلك بقاعة المسرح بنسبة دخول 70%.

ومن المتحدثون في الندوة: د. نجاة حسن عبد الغني عضو لجنة حماية الطفل ومسئول الرعاية البديلة بالمحافظة، وفضيلة الشيخ إبراهيم الجمل، مدير الدعوة والوعظ بالأزهر، وأستاذ محمد مؤمن مدير مشروع الرعاية البديلة بهيئة إنقاذ الطفل، وسيقدم الندوة د. إبراهيم عبد الله.

يعتبر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في جمهورية مصر العربية، بل انه أول مركز ثقافي مصري انشئ في الإسكندرية وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، و تقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه.

ويعد مبني مركز الحرية للإبداع بالأسكندرية كان أحد أهم المنشات التي تم بنائه في اطار التحديث الذي قام به محمد علي في الإسكندرية ، ويقع "كلوب محمد علي " كما اطلق عليه في تقاطع شارع شريف باشا (حاليا شارع صلاح سالم) وشارع رشيد الذي يصل إلى ميدان المنشية و الذي كان يطلق عليه ميدان القناصل أو ميدان محمد علي هو ميدان أنيق جدا وقد خصصت قطع ارض لكل من الإنجليز والفرنسيين و اليونانيين والأرمن للبناء ولكن لم يكن هناك ايه محاولة للتنسيق بين المشاريع المختلفة بينهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa