الجمعة 26 ابريل 2024

"العامة لقصور الثقافة" تنظم العديد من الورش الفنية بفرع ثقافة الوادي الجديد

قصر ثقافة الخارجة

ثقافة18-6-2021 | 21:54

دار الهلال

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الورش الفنية بفرع ثقافة الوادي الجديد، حيث أقام قصر ثقافة الخارجة معرضا للفنون التشكيلية ضم العديد من الأشغال اليدوية والخوص ومنتجات الخزف والفخار للأطفال.

ونظم بيت ثقافة المنيرة وقصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة رسم وتلوين، بجانب ورشة تدريب على الزخرفة، كما نظمت مكتبة شرق بولاق ورشة فنون تشكيلية لتشكيل الصلصال، وأعد كل من بيت ثقافة بولاق، وبيت ثقافة الجديدة ورشة رسم وتلوين، وقدمت مكتبة الطفل والشباب بباريس مجلة حائط بعنوان "حصاد القمح في الوادي".

فيما نظم بيت ثقافة صنعاء مسابقة ثقافية للأطفال، كما ناقش بيت ثقافة الراشدة كتاب بعنوان "حفصة" تأليف محمد برانق، ناقشه أحمد حسين.. بينما قامت مكتبة الطفل والشباب ببغداد بسرد قصة بعنوان "دار الفرح" تأليف يعقوب الشاروني وقدمها أحمد أبو الحسن، بجانب ورشة حكي بعنوان "تعزيز حب الانتماء للوطن" ببيت ثقافة بلاط من تنفيذ نفيسة عبدلله.

ونظمت مكتبة الطفل والشباب بتنيدة محاضرة ثقافية بعنوان "دور القرية في الحفاظ على الحرف البيئية" حاضرها سيد عكاشة، وتطرق فيها إلى تاريخ الحرف البيئية في مصر وأهميتها وأهم أنواع الحرف البيئية في الواحات، والأهمية الاقتصادية للحرف البيئية، كما عقد قصر ثقافة موط لقاء أدبيا لأدباء نادي الأدب بالقصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa