الخميس 25 ابريل 2024

خلال لقائه بملتقى مدرسة السينما.. بيتر ميمي: الاختيار وثيقة للأجيال القادمة

جانب من الملتقى

ثقافة17-6-2021 | 22:27

أحمد البيطار

شهد الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية مساء اليوم الخميس، بمركز الإبداع الفني ملتقي المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، التابعة لقطاع الصندوق، اللقاء المفتوح مع المخرج بيتر ميمي، والذي حاورته فيه الدكتورة مني الصبان مديرة المدرسة، وبحضور عدد كبير من طلبة المدرسة والصحفيين والاعلاميين .

وخلال الندوة رحب "عبد الوهاب" بمخرج الاختيار بيتر ميمي، وعبر عن سعادته بلقائه بمخرج شاب أخرج أعمالا هامة، وهو أحد خريجي المدرسة العربية للسينما والتليفزيون علي الإنترنت التابعة لقطاع الصندوق.

وأضاف أن أعمال "ميمي" أعادت الأسرة المصرية مرة أخرى للتليفزيون ومشاهدة الأعمال الملحمية الهامة، والتي افتقدها الإعلام في الفترة الأخيرة، والتي أصبحت قاصرة على أفلام معينة في المناسبات القومية، مثمنًا ما قام به من توثيق مرحلة هامة في تاريخ الشعب المصري .

ومن جهتها، قالت الدكتورة منى الصبان، إن طلبات الاشتراك بالمدرسة وصلت إلى 80 ألف مشترك بعد أن كتب "ميمي" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي أنه أحد خريجي المدرسة العربية للسينما والتليفزيون .

وأضافت أنها سعدت بقيام المخرج بيتر ميمي بعمل لقاء عبر تطبيق زووم على الإنترنت مع طلبة المدرسة للاستفادة من تجربته في الإخراج، وأكدت أن نجاحه يعد نجاحا للمدرسة، والذي يعد الآن أحد أهم صناع الدراما في مصر.

وتحدث "ميمي" عن أعماله وخاصة مسلسل الاختيار بجزئية الأول والثاني، حيث عرض أحد مشاهد الجزء الأول، وكان من الحلقة الخامسة ويصور الهجوم على أحد كمائن القوات المسلحة من قبل التكفيريين، وعقب عرض المشهد، بدأ في شرح كيفية الإعداد للمشهد الذي استغرق شهرا كاملا، متحدثا عن الديكورات التي أنشئ بعضها خصيصا وبعضها كان جاهزا.

كما تحدث عن أسلوب التصوير والديكور واختيار أماكن التصوير وغيرها، كذلك عن استخدام المتفجرات، موضحا أن تصوير المشاهد الحربية من أصعب المشاهد التي تحتاج إلى تركيز شديد أثناء التصوير وأيضا خلال المونتاج.

كما عرض "ميمي" مشهدا آخر من نفس المسلسل وضح فيه طريقة عمله بالمشهد والجهد المبذول في العمل.

وخلال الندوة، استعرض "ميمي" تجربته الفنية قائلا إنه تعرض للعديد من العقبات خلال بداية مشواره، وقال إنه بدأ بإخراج عدد من الأفلام القصيرة، ثم بدأ بإخراج الأفلام الطويلة مرورا بمسلسل الأب الروحي وكلبش وحتى مسلسل الاختيار 1، و2، والذي يعد وثيقة للأجيال القادمة التي لم تشهد الأحداث التي مرت بالبلاد خلال السنوت القليلة الماضية، مضيفًا أنه يتقبل النقد السلبي البناء طالما أن هذا النقد يكون موجها له ليتفادي الأخطاء في الأعمال التالية .

وفي نهاية اللقاء كرم الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، مني الصبان بإهدائها درع قطاع الصندوق وشهادة تقدير بمناسبة حصولها على جائزة الدولة للتفوق في الفنون.

Dr.Randa
Dr.Radwa