الأربعاء 24 ابريل 2024

اختتام عرض مسرحية "ريجوليتو" الروسية بدار الأوبرا

العرض

ثقافة14-6-2021 | 22:05

دار الهلال

اختتم عرض مسرحية "ريجوليتو" التي قدمتها دار أوبرا بطرسبورج على مسرح دار الأوبرا المصرية يومي الخميس والجمعة الماضيين، بنجاح باهر، وذلك في إطار فعاليات عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا، حيث امتلأ المسرح الكبير في اليومين بكامل السعة المسموح بها طبقاً للإجراءات الاحترازية، وتفاعل الجمهور مع الأداء الراقي للفنانين الروس.

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن يوري ألكسندروف، فنان الشعب في روسيا، الذي أخرج 250 مسرحية، عبر عن سعادته بزيارة مصر للمرة الأولى، مقدما شكره للجمهور المصري على الاستقبال الدافئ.

وتمنى ألكسندروف العودة للعرض في القاهرة ومدن أخرى، موجها الدعوة لدار الأوبرا المصرية للمشاركة في مهرجان الأوبرا في بطرسبورج 2022.

بدوره، أعرب أليكسي تيفانيان، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، عن شكره للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لرعايتها "عام مصر – روسيا" وتقديم الأنشطة المختلفة وتوفير كافة التسهيلات من خلال التنسيق مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة صبري سعيد.

وقالت ليلى إبراهيم، كونترالطو صوليست فرقة أوبرا القاهرة، إن العرض أثبت عراقة دار أوبرا بطرسبورج وفنانيها ذوي المستوى الرفيع، وتميز الإخراج بالجمع بين الديكور التجريبي من حيث خلفية المسرح وحركات الراقصين والمغنيين وبين الكلاسيكية في الملابس التي تدل على روح العصر، فنتج عن ذلك مزيج رائع بين الحداثة والابتكار وبين الحفاظ على الروح الكلاسيكية للأوبرا.

Dr.Randa
Dr.Radwa