السبت 20 ابريل 2024

مدرسة «ناس» للمسرح تستأنف الدراسة بورشة الميلودراما للدفعة الرابعة

مدرس ناس

ثقافة18-5-2021 | 16:32

همت مصطفى

استأنفت مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي الدراسة بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة" مساء أمس بعد إجازة عيد الفطر المبارك لطلاب الدفعة الرابعة .

 

وصرح مصطفى وافي، المنسق الفني بمدرسة ناس لبوابة "دار الهلال" أن طلاب الدفعة الرابعة يستكملون دراستهم هذا الأسبوع بورشة فنية متخصصة جديدة وهي ورشة "الميلودراما" مع المدرب الإيطالي "برونو ريجابيلو" وقد بدأت الورشة مساء أمس 17 مايو، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع حيث تمتد حتى 12 يونيو المقبل وتنتهي بمشروع مسرحي يقدمه طلاب المدرسة نتاج تدريبات الورشة .

و أضاف " وافي" أن المدرب "برونو ريجابيلو" مسرحي ومخرج إيطالي /برازيلي ،تلقى تعليمه في مدرسة الكوميديا بالدنمارك، وعمل كمدرس مقيم بمدرسة الكوميديا بكوبنهاجن و مدرسة السيرك (Circo Sotto Sopra) في بولونيا بإيطاليا خلال عامي 2018-2020 ، و كان يقوم فيها بتدريس أساليب  ومناهج مسرحية عديدة من بينها  الكلاون ، الحكي والميلودراما والكوميديا دي لارتي.

وحصل"برونو ريجابيلو" في البرازيل على تعليم في الدراما على منهجية ستانسلافسكي في مدرسة المسرح بساو باولو (Teatro Escola Macunaíma) 2009-2011 ،وعمل كمخرج ومدرس بالتعاون مع فرقة المسرح المستقلة ( Cia. Do Funil 2016-2017

وإضافة لعمل" ريجابيلو" بالمسرح، فقد شارك لعدة سنوات مع بعض فرق  الرقص الحديث بالدنمارك  ومجموعات "Contact Improvisation " كما أضاف"وافي"أن " ريجابيلو" عضو في فرقة المسرح الدولية (MishMash International Theatre Company ، بكوبنهاجن ، والتي تقدم عروضها المتنوعة المختلفة بأسلوب الحكي الجسدي  وتعرضها  من خلال جولاتها في جميع أنحاء العالم.

مدرسة"ناس"للمسرح مساحة ومنحة لتدريب العارضين والعارضات من جنسيات مختلفة من مصر وشمال وجنوب السودان وأعمار متنوعة على مختلف فنون الأداء «السيرك والإيقاع والحركة والمايم والتمثيل، وكوميديا دي لارتي » وتعمل على تجاوز المسافة بين المسرح والمجتمع، حيث تقدم عروضها نتاج الورش التي يتلقاها المتدربون في عدد من شوارع وميادين مصر بهدف إتاحة فن المسرح لعامة الناس ولنذهب نحن بالمسرح إلى الجمهور الذي لا يشاهد المسرح.