الخميس 18 ابريل 2024

وزيرة الثقافة: انتصار العاشر من رمضان نموذج ملهم للشباب وحافز لاستكمال التنمية

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

ثقافة22-4-2021 | 23:15

أحمد البيطار

قالت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن ذكرى العاشر من رمضان كل عام تستدعى إلى الأذهان أفراح النصر العظيم الذى أعاد قيم العزة والكرامة إلى الأمة العربية.

وأضافت أنه فى هذا اليوم نجح جيش مصر الباسل فى كتابة سطور من نور فى سجلات البطولات التاريخية، وباتت معجزته فى سيناء نموذجا ملهما لشباب الوطن، وحافزا لاستكمال التنمية وتحقيق المزيد من الإنجازات فى شتى المجالات، مشيرة إلى أن هذه الذكرى أبرزت وحدة صف الشعب المصري وأكدت قيمة الالتفاف حول هدف واحد بإرادة صلبة وعزيمة لا تلين.

وتابعت: فى ذكرى معجزة العبور يظهر دور الثقافة والفنون فى استنهاض الهمم لاستكمال الانجاز وتحقيق التنمية من خلال بناء الإنسان وتطوير الوعى والسمو بالوجدان، واكدت انه بالمعرفة والادراك ينجح ابناء الوطن فى الدفاع عن مكتسباته، وبالابداع تغرس مشاعر الولاء فى نفوس افراد المجتمع، واختتمت كلمتها بـ عاشت مصر حرة ابية وكل عام ومصر بخير وكل عام وشعبها عظيم ومنتصر .

يذكر أن قطاع الانتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال، أقام احتفالية بحضور الدكتور هشام عزمى امين عام المجلس الأعلى للثقافة على المسرح الخارجى لمركز الهناجر للفنون فى ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.