الخميس 25 ابريل 2024

24 مايو.. مناقشة «هبات ساخنة» بمنتدى المستقبل للفكر

غلاف الرواية

ثقافة21-5-2022 | 22:25

عبدالله مسعد

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 24 مايو 2022، ندوة نقدية لمناقشة رواية "هبات ساخنة" للقاصة والكاتبة الروائية سعاد سليمان، ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله والكاتبة الروائية والقاصة الدكتورة صفاء النجار، ويدير الندوة الإعلامي عمرو الشامي.


وقد صدرت رواية "هبات ساخنة" عن دار "روافد" للنشر بالقاهرة، وتعد الرواية الثالثة للكاتبة سعاد سليمان بعد روايتيها "غير المباح"، و"آخر المحظيات"، فضلًا عن مجموعاتها القصصية "هكذا ببساطة"، و"الراقص"، و"حشو الملايكة"، و"شال أحمر يحمل خطيئة". 

​ومن أجواء الرواية: "دقيقة؛ على الأكثر دقيقتان، بعدها أسترد روحي المعلقة حولي، ينضح جسدي عرقًا غزيرًا، يغرق شعري، وجهي، ظهر يديَّ، ركبتاي، سلسلة ظهري، أرتجف بردًا ينخر في عظمي، مهما ارتديت من ملابس ثقيلة، تظل درجة حرارة جسمي منخفضة، ثم ترتفع حد الغليان، هكذا مئات المرات في اليوم الواحد، صنع جسدي مناخه الخاص، فليس له أي علاقة بالطقس الخارجي".


ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى اهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية. 


ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي "إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة". 

Dr.Randa
Dr.Radwa