الأربعاء 24 ابريل 2024

تفاصيل نشاط السيسى في أسبوع.. يتلقى التهنئة من 10 ملوك ورؤساء بحلول رمضان.. ويوجه بسرعة تطوير 5 مشروعات قومية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الاتحادية17-4-2021 | 11:22

دار الهلال

ترصد لكم بوابة «دار الهلال» تفاصيل نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مدار الأسبوع الماضي، من خلال صفحة السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.


الرئيس السيسي يوفد مندوبا لتشييع جنازة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد

 أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء محمد فايد لتشييع جثمان الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وإبلاغ أسرته خالص عزاء سيادته ومواساته.


السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجيبوتي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من نظيره الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، وذلك للتباحث بشأن عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، خاصةً على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.


الرئيس السيسي يوجه بالقضاء على الكثافات المرورية بالعباسية وبتطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس وإعادة تخطيطها

وجه الرئيس بتطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس وإعادة تخطيطها بالكامل، وذلك في إطار إنشاء المدينة الطبية لجامعة عين شمس، مع توفير المخصصات المالية اللازمة لهذا المشروع الحيوي الذي سيخدم الآلاف من المرضى، وكذلك تطوير المحاور الرئيسية الخاصة بمنطقة وميدان العباسية للقضاء على الكثافات المرورية.


بتوجيهات من الرئيس السيسي.. مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء في ليبيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقلاع طائرتين نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار سبها بدولة ليبيا محملتان بأطنان من المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية إلى دولة ليبيا الشقيقة.


الرئيس السيسى يوجه باستخدام أحدث تقنيات الرى الزراعى فى العالم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء منظومة الري الذكي التي تعد من أحدث تقنيات الري الزراعي في العالم، وذلك بإنتاج أجهزة مجسات متطورة لقياس مستوى الرطوبة في التربة بدقة عالية، كما وجه الرئيس بتوفير تلك الأجهزة بأسعار وكميات مناسبة لتكون في متناول الفلاحين، وذلك بالتنسيق بين الهيئة العربية للتصنيع، ووزارات الري والزراعة والإنتاج الحربي.

 

الرئيس السيسي يتلقى التهنئة من ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية:

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

ومن أبرزهم: "برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية، عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك المملكة البحرينية".

الرئيس السيسي يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروع امتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعات الدقيقة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في تنفيذ المشروع الذي سيدعم استراتيجية الدولة لإحداث نقلة نوعية في مجال التصنيع المحلي، وامتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعة المرقمنة.


الرئيس السيسي يوجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين صناعة السيارات الكهربائية بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع، وذلك لتحقيق الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية لها في مصر، والانتقال من مرحلة التجميع إلى مرحلة حديثة الجوانب بشكل شامل من تصنيع السيارات وزيادة نسبة المكون المحلي.


السيسي يوجه كلمة لملك الأردن بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس المملكة

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه كلمة إلى الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، بمناسبة مرور ذكرى 100 عام على تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.


السيسي يوجه بسرعة تنفيذ مبادرة «مصر الرقمية»

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في جهود تنفيذ مبادرة "مصر الرقمية" وتوسيع التخصصات المستهدفة من المبادرة، وذلك بهدف دعم الأداء الحكومي من خلال توفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

Dr.Randa
Dr.Radwa