الجمعة 19 ابريل 2024

أهمها مجالسة الأطفال .. نصائح نفسية لـ تحفيز هرمون السعادة بداخلك

صورة تعبيرية

طبيب الهلال24-10-2021 | 10:21

شيماء عمار

الشعور بالحزن والضيق والإكتئاب من الأمور التي سيطرت على الكثير من الأشخاص خلال الفترة الأخيرة وخاصة مع ظهور فيروس كورونا المستجد الذي القى بظلاله على تراجع الحالة الاقتصادية ليس في مصر فقط بل في مختلف دول بلدان العالم، لذلك هناك مجموعة من الأفعال السهلة التى يمكنك أن تمارسها لتجديد نشاطك وزيادة هرمون السعادة.

 

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن هناك عادات بسيطة يمكن أن يفعلها الإنسان لتحفيز هرمون السعادة ورفع الطاقة الإيجابية منها التعرض لضوء النهار وأشعة الشمس، وكذلك الحرص على دوام الإبتسامة على وجهك لأنها تصبح متلازمة محفزة، ومن الأشياء المهمة أيضًا التنفيس الإنفعالي وعدم كتمان المواقف داخل النفس دون الإفصاح عنها.

وأكد هندي، لـ"دار الهلال" أن مجالسة الأطفال تحفز من هرمون السعادة، الابتعاد عن الأشخاص اليائسة والبائسة، والذهاب إلى الأماكن المفتوحة وتمارين الاسترخاء والاستماع إلى الموسيقى والتخلص من الأفكار الهدامة داخل النفس البشرية التنوع في ألوان الملابس وأخذ حمام دافىء، كل هذه الأسباب تشعرك بالسعادة وعدم الضيق.

 

و أعلنت وزارة الصحة والسكان،أمس السبت، عن خروج 649 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 273154 حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 881 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 323733 من ضمنهم 273154 حالة تم شفاؤها، و 18242 حالة وفاة.