الأربعاء 24 ابريل 2024

ليس للطعام فقط.. تعرف على استخدمات الخل المذهلة

الخل

طبيب الهلال23-10-2021 | 11:55

شيماء عمار

الخل من الأشياء التي تستخدم في أغلب الأشياء اليومية لتنظيف الفواكه والخضروات ومع أطباق السلطة المختلفة وكذلك الأسماك وأيضا يستخدم للتخلص من بقايا الدماء والروائح غير المرغوب بها في الدواجن واللحوم، ليس هذا فقط للخل استخدامات كبيرة في التنظيف وإزالة الدهون، وكذلك التخلص من الجراثيم وتنظيف الأسطح المختلفة حيث أنه يتكون من حمض الخليك.

استخدامات الخل الأبيض 

يعمل الخل الأبيض على رفع قدرة الجهاز المناعي.

 يستخدم الخل في علاج الجروح والحروق التي تسببها الشمس وكذلك بالنسبة للالتهابات الجلدية المختلفة.

يسهل الخل عملية الهضم وبمنع انتفاخ المعدة.

يساعد الخل على امتصاص الكالسيوم والحديد في الجسم.

يعالج الخل عن طريق الغرغرة مع الماء التهاب الحلق.

يعمل الخل على تبييض الأسنان.

الخل يساعد على إزالة الروائح الكريهة من الفم.

يزيد الخل من عملية سرعة تسوية اللحوم والدواجن ومنظف جيد للكبدة قبل الطهي.

يستخدم الخل لتنظيف الأسطح وأرضية الحمام وإزالة الدهون من المطبخ.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان،أمس الجمعة، عن خروج 713 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 272505 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 885 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 322852 من ضمنهم 272505 حالة تم شفاؤها، و18195 حالة وفاة.

Dr.Randa
Dr.Radwa