الثلاثاء 23 ابريل 2024

الحل السحري.. حبة بطاطس تخلصك من كريمات البشرة

البطاطس

طبيب الهلال22-10-2021 | 22:10

شيماء عمار

تنفق النساء الكثير من الأموال على منتجات البشرة للحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب وكذلك الحال بالنسبة للمستحضرات التي تحتوي على مادة الكولاجين لمنع ظهور الخطوط التعبيرية ومنتجات أخرى لعلاج انتفاخ والهالات السوداء تحت العين؛ الحل أبسط وأرخص من ذلك فحبة واحدة من البطاطس تغنيك عن الكثير من منتجات التجميل.


البطاطس غنية بفيتامين كما أنها تساعد في علاج نزلات البرد عند أكلها مسلوقة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أنها مفيدة لصحة العظام حيث تحتوي على الحديد، والفسفور، والكالسيوم، وتساهم في خفض خطر الإصابة بالسرطان، وذلك من خلال احتوائها على حمض الفوليك.

 

  • تساعد البطاطس على تفتيح البشرة و البقع الداكنة والنمش لأنها تحتوي على  إنزيم "الكاتيكوليز" الفعال في تبييض الجلد.
  • تخلصك البطاطس من علامات الندبات حيث تحفيز إنتاج الكولاجين، لاحتوائها على فيتامين "ج".
  •   تعالج البطاطس الحبوب لأنها تحتوي على مضادات للالتهابات.
  •  تأخر البطاطس تجاعيد البشرة لأنها تحتوي على فيتامينات "أ" و"ب" و"ج" ومضادات الأكسدة
  •  البطاطس مقشر جيد وتعمل إزالة الخلايا الميتة.
  • تساعد البطاطس على التخلص من الهالات السوداء لأنها تحتوي على  فيتامين "ج" وإنزيم "الكاتيكوليز ".


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 819 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 271792 حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 883 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa