الخميس 25 ابريل 2024

من بينها القرفة.. 5 أطعمة تساعدك على تحسين تدفق الدم

القرفة

طبيب الهلال25-7-2021 | 15:17

إسراء خالد

يعاني الكثير من وجود مشاكل في تدفق الدم، تتسبب في إصابتهم ببعض المشاكل الصحية، مثل وجود مشاكل بالجهاز الهضمي، وآلام بالعضلات، وبرودة في اليدين، والقدمين.

يرغب الأفراد خاصًة الرياضيون منهم، في تحسين تدفق الدم بالجسم، للتمتع بالنشاط الذي يحتاجون إليه، وتوجد العديد من الأطعمة الصحية التي تساعد على تحسين تدفق الدم، وتجنب الأضرار الصحية التي يتسبب بها.

وتقدم بوابة "دار الهلال" قائمة بالأطعمة صحية التي ينصح بتناولها لتساعدك على تحسين تدفق الدم:

 

تناول القرفة

تعد القرفة من التوابل الدافئة التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، وتساعد على تحسين تدفق الدم، وتمدد الأوعية الدموية، وتدفق الدم في الشريان التاجي الذي يعد حلقة الوصل لتوصيل الدم إلى القلب.

وتساعد القرفة في استرخاء الأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية، مما يحافظ على صحة القلب.

أحماض الأوميجا 3 الدهنية

تساعد الأسماك الدهنية الغنية بأحماض الأوميجا 3، في تعزيز انطلاق أكسيد النيتريك، الذي يساهم في زيادة تدفق الدم، وتوسيع الأوعية الدموية، والحد من تكتل الصفائح الدموية في الدم، وهي عملية قد تؤدي إلى تكوين جلطة دموية.

عصير البنجر

يتمتع البنجر بالعديد من الفوائد صحية، إذ يحتوي على نسبة عالية من النترات، التي تتحول إلى أكسيد النيتريك، ويساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة العضلية.

عصير الرمان

يعد الرمان من الفواكه ذات القيمة الصحية الكبيرة، التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والنترات، التي تساعد  في توسيع الأوعية الدموية، وزيادة تدفق الأكسجين في الأنسجة العضلية.

ويمكنك الاستفادة من القيمة الغذائية للرمان من خلال تناوله، أو الحصول عليه كعصير، إذ يساعد بشكل خاص الأفراد النشطين، على زيادة تدفق الدم، ومنحهم النشاط، والحيوية التي يحتاجون إليها

الثوم

يتميز الثوم بدوره الكبير في المحافظة على صحة القلب، وزيادة تدفق الدم في الأنسجة، ومساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء، نظرًا لما يحتويه من مركبات الكبريت، التي تحتوى على الأليسين وتزيد من تدفق الدم.

Dr.Randa
Dr.Radwa