الأربعاء 24 ابريل 2024

الصحة تطلق قافلة طبية للصحة الإنجابية في قرى الجيزة تستمر 3 أيام

قوافل الصحة الإنجابية

طبيب الهلال17-5-2022 | 10:53

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة قوافل طبية مجانية لتوعية السيدات بالصحة الإنجابية وتنمية الأسرة، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بدءا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام حتى 19 مايو 2022 في قرى بمحافظة الجيزة.

حيث ستتواجد القوافل الطبية بقرى “المنصورية، وبهرمس، ذات الكوم” بإدارة غرب القناطر بمحافظة الجيزة، حيث تجوب هذه القافلة تجوب قرى المحافظة خلال 3 أيام على التوالي.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 9 قوافل للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 27 قرية بـ 9 محافظات خلال الفترة من السبت 14 وحتى الخميس 19 من شهر مايو الجاري، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وقال الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إنه سيتم توفير أخصائيي النساء والتوليد، وأخصائيي تنظيم الأسرة بالقوافل لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية، لافتاً إلى توفير توليفة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان، ومن ضمنها الوسائل طويلة المفعول الحديثة، لرفع معدلات استخدام الوسائل، وخفض الحاجة غير الملباة، حرصاً على إرضاء المنتفعات.

وأضاف «عباس» بأنه سيتم عقد ندوات لرفع الوعي المجتمعي حول خطورة زواج الأطفال، وتصحيح المعلومات حول الوسائل، ومردود تنظيم الأسرة على صحة الأم والطفل، وأضرار ختان الإناث، وعمالة الأطفال، لافتاً إلى التوسع في نشر الرسائل الإعلامية عن طريق التواصل مع قصور الثقافة بالمحافظات، لمشاركة فرق الإعلام والرائدات الريفيات من خلال العروض المسرحية ومسرح العرائس، بجميع القرى التي ستُنفذ بها القوافل.

ونوه «عباس» إلى أنه سيتم إقامة معارض لنوادي المرأة مصاحبة للقوافل، لعرض منتجات السيدات اللاتي تم تدريبهن بنوادي المرأة في الوحدات الصحية، إيماناً من الوزارة بأهمية تمكين المرأة ودعمها اقتصادياً، مما له أثر إيجابي على تنمية الأسر المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa