الأربعاء 24 ابريل 2024

في 4 محافظات.. أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية بوزارة الصحة

طبيب الهلال17-5-2022 | 10:54

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة 4 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، تستمر يومي 17 و18 مايو 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وتشمل القوافل الطبية تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل في محافظات القليوبية - الجيزة - الإسكندرية – أسيوط.

 

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في المناطق الآتية:

  • أبورواش حي كرداسة محافظة الجيزة
  • العزايزة مركز الغنايم محافظة أسيوط
  • بقيرة مركز بنها محافظة القليوبية
  • بغداد مركز العامرية محافظة الإسكندرية

 

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 58 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 12 إلى 21 مايو الجاري، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa