السبت 20 ابريل 2024

«القومي للمرأة» يشيد باختيار سارة جمال لإدارة مباريات كرة السلة في طوكيو

الدكتورة مايا مرسي

سيدتي23-7-2021 | 16:29

أسماء حامد

أشاد  المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، باختيار الحكم المصرية سارة جمال لإدارة مباريات ضمن مسابقة كرة السلة (3x3) في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي انطلقت فعالياتها اليوم في طوكيو؛ لتدخل بذلك تاريخ الأولمبياد.

اختيار الحكم المصرية سارة جمال لإدارة مباريات مسابقة كرة السلة في طوكيو

ومن جانبها، عبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها وفخرها لما حققته ووصلت إليه لاعبه التنس والحكم المصرية سارة جمال، والذى أهلها لاختيارها ضمن 12 حكما على مستوى العالم للمشاركة في أولمبياد طوكيو هذا العام، وستكون أيضًا أول امرأة عربية وإفريقية تدير كرة السلة "3x3" في الأولمبياد، مؤكدة أن سارة جمال صاحبة تاريخ مشرف للغاية كلاعبة وكحكم، وتعد نموذجا مشرفا لمصر ولفتياتها، مؤكدة ثقتها فى قدراتها التى سوف تمكنها من رفع اسم مصر عاليا خلال الدورة الأوليمبية، متمنية لها كل التوفيق والنجاح.

يذكر أن سارة جمال هى مهندسة مدني مصرية ولاعبة كرة سلة وأصبحت حكما، وعلى وشك أن تصنع التاريخ الأولمبي، ولديها سجل حافل في تحقيق أشياء كبيرة.

 

سارة جمال أول حكم محجبة 

يذكر أن  سارة جمال أول حكم محجبة ستشارك في تحكيم مسابقة كرة السلة في الأولمبياد بعد موافقة الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة السلة على ارتداء الحكام النساء للحجاب.

وتستضيف طوكيو الأولمبياد المؤجلة من العام الماضي بسبب  جائحة فيروس كورونا، في الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل .