الجمعة 19 ابريل 2024

نشوى الحوفي: البناء محتاج صبر.. والتنمية مش كلمة بتتقال

نشوى الحوفي

سيدتي20-5-2022 | 23:58

دعاء برعي

دعت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضو المجلس القومي للمرأة، المواطن المصري إلى مساندة بلاده، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى البعض عن المشروعات الضخمة المقامة في مصر، وقالت: "كلمة ورد غطاها.. البناء محتاج صبر وتضحية.. والتنمية مش كلمة بتتقال وخلاص.. دي مجهود ومعافرة.. أسند بلدك".

وأكدت "الحوفي" خلال تنويه صوتي ضمن سلسلة تنويهات يعرضها المجلس القومي للمرأة، بعنوان "المرأة المصرية مفتاح حياة"، في الجزء الثاني، أن الدول التي بنت نفسها من الأزمات كاليابان وألمانيا عملت على المشروعات الضخمة في وقت الأزمة والاحتياج، لأن المشروعات الكبيرة تستوعب أيدي عاملة كثيرة، وتقضي على البطالة".

وأضافت: "في 2013 كانت نسبة البطالة لدينا 13.7%، واليوم نسبتها 7.3%، ولأن المشروعات الكبيرة عائدها كبير، فالتوسع في إنشاء المدن سواء العاصمة الإدارية الجديدة، أو المنصورة الجديدة، أو المنيا الجديدة، وغيرها، يهدف إلى توسيع مساحة العمار في مصر، وفتح أبواب رزق، وسكن، ونقل، وتجارة".

وتابعت "الحوفي": "أوعى تصدق اللي بيشكك في بلادك ومشروعتها".

وتتضمن سلسلة التنويهات الصوتية التوعوية التي تقدمها الكاتبة نشوى الحوفي، عضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، موضوعات مستوحاة من رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الكلمة التي ألقاها في احتفالية تكريم المرأة المصرية في مارس 2022، ومنها تسليط الضوء على تأثير الطلاق على الأبناء، وأهمية ترشيد الاستهلاك، ودور الدراما في نبذ العنف ضد المرأة، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع، والتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وغيرها من قضايا المرأة.