الخميس 25 ابريل 2024

تتلفها .. 4 أخطاء تجنبيها عند تخزين الملابس الصيفي

تخزين الملابس الصيفي

سيدتي23-10-2021 | 11:48

ولاء نبيه

مع اقتراب حلول فصل الشتاء تسعى كل ربة منزل لتخزين الملابس الصيفي وإخراج الملابس الشتوي، ولكن اثناء هذه المهمة الموسمية تقع الكثيرات في بعض الأخطاء التي قد تتسبب في تلف الملابس وفي السياق التالي نستعرض أبرز هذه الأخطاء لتجنبها.

عدم غسل الملابس

يفقد تخزين الملابس دون غسلها مظهرها الأصلي المتألق، حيث أن بقايا الطعام والأوساخ يمكن البكتريا من المكوث لفترات طويلة.

 استخدام شماعات غير مناسبة

يجب اختيار الشماعات وفقاً لأحجام الملابس؛ حيث يساهم اختيار الشماعات الغير مناسبة في ترهل الأكمام؛ كما أن وضع أكثر من قطعة ملابس على شماعة واحدة يتسبب في تلاصق الملابس وجعها مكتومة نظراً لطول فترة التخزين.

عدم استخدام مبيدات الحشرات

تتناسي الكثير من ربات البيوت وضع المبيدات الحشرية في دولاب التخزين قبل وضع الملابس على الرغم من أهمية ذلك في منع تكاثر الحشرات والتي تساهم في تلف الملابس.

استخدام الأكياس المفرغة من الهواء

لا ينصح باستخدام الاكياس المفرغة من الهواء في تخزين الملابس لفترات طويلة؛ حيث تتسبب في اختناق الملابس؛ وتحول دون امدادها بالأكسجين وهو ما يتسبب في الروائح الكريهة؛ فضلا عن كونها تساهم في تصلب أجزائها الخارجية وهو ما يعرضها للتلف.

تكدس الملابس

يساهم وضع الملابس بشكل مكدس في تجعد الألياف القطنية التي بها؛ لذا ينصح بتخزين الملابس مسطحة فوق بعضها مع استخدام أوراق تجفيف معطّرة للفصل بين القطع؛ وذلك للحفاظ على الألياف القطنية من التجعّد ولمنحها رائحة عطرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa