الثلاثاء 16 ابريل 2024

للموظفات.. 7 نصائح تخفف من شعورك بضغوط العمل

المراة العاملة

سيدتي28-9-2021 | 00:19

ولاء نبيه

تواجه الكثيرات من النساء العاملات الكثير من الضغوط خلال ساعات العمل، ما قد يؤثر على قدرتها على قدرتها وكفائها في العمل، كما يؤثر في المقابل على حياتها الخاصة ويجعلها اكثر اضطرابا. فاذا كنت وحدة ممن يعانين من هذه المشكلة عليك اتباع النصائح التي من شأنها أن تقلل من الشعور بضغوط العمل

ابدئي مبكرًا

يؤكد العديد من الشخصيات الناجحة أن بدء العمل مبكراً هو مفتاح النجاح حيث تزداد فيه الإنتاجية ويقل فيه الشعور بالقلق والتوترما يزيد من قدرتك الإنتاجية وبالتالي يعزز ثقتك بنفسك وثقة رؤسائك.

 جدول زمني

احرصي على ترتيب الأهداف والأوليات ووضع جدول زمني لإنتاجها على مدار ساعات العمل واحرصي على الالتزام به،فذلك من شانه تفويت الفرصة على تراكم الأعباء والضغوط. 

 

تخلّصي من المقاطعات

 الكثير من الموظفين يعانون من كثرة المقاطعات التي تنهال عليهم خلال النهار من رسائل الكترونية واتصالات هاتفية ومقابلات وغيرها حاولي أن تحدد وقتاً للتعامل معه.

خذي نفساً عميقاً

 إذا كنتِ تشعرين بأن لديك ضغوط كثيرة فاحرص على اخذ نفس عميق لمدة 5 ثوان وكرري ذلك لمدة ثلاث دقائق فذلك يخلصك من التوتر الناجم عن أعباء العمل ويعيد التوازن للعقل والجسم بما يقلل من الشعور بضغط العمل

جملي مكتبك

حاولي أن تضعي لمسات خاصة على مكتبك كأن تضعي بعض الزهور ليس للزينة فقط؛ بل لدورها في تقليل الشعور بالإجهاد وارتفاع ضغط الدم، كما أن وجودها يعزز التفكير الإيجابي.

احرصي على النوم الهادئ

احرصي على اخذ قسط كافي من النوم اثناء الليل فذلك يقلل فرض التوتر والإجهاد خلال ساعات العمل كما يزيد من القدرة على التركيز والإنجاز.

الاستمتاع بالإجازة الأسبوعية

تعاملى مع إجازتك الأسبوعية على أنها فرصة لالتقاط أنفاسك وكسر روتين الحياة فحاولى أن تقضى فيها أوقات سعيدة مع أسرتك فهذا التغيير سيمنحك شحنة إيجابية متجددة حتى تستطيعين العمل بكفاءة طوال أيام الأسبوع.