الخميس 25 ابريل 2024

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة

سيدتي31-7-2021 | 22:31

دينا حلمي

يبحث العديد عن وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة، حيث تعاني بعض السيدات من الشهية المفتوحة التي تسبب زيادة الوزن وتفقدها رشاقتها أهم أحلام المرأة، فإذا كنت لديك مشكلة  الشهية المفتوحة، وتريدين حلا آمنا،  فإليك وصفة لسد الشهية يمكن تطبيقها عدة مرات يوميا؛ للشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

وفي هذا السياق قدم الدكتور أحمد حسن فرغلي استشاري التغذية العلاجية، وصفات لسد الشهية وتصغير المعدة نستعرضهم كالتالي: 

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة

احضري في كوب زجاجي كبير  ملعقة كبيرة من بذور الشمر، ونصف ملعقة كبيرة من الشاي الأسود، عود قرفة، وملعقتين كبيرتين عصير ليمون طبيعي واسكبي عليهم ماء ساخن، ثم اتركي الخليط ليبرد لمدة ٥ دقائق، حتى يتم شربه فاترا، فضلا عن شرب هذا الخليط على الريق صباحا، وقبل ۱٥ دقيقة من تناول أي وجبة للشعور بسد الشهية وتتمنعي عن تناول كميات كبيرة من الطعام.

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة 

تعتبر وجبة العشاء الدسمة والثقيلة أكبر عدو لرشاقتك. لذلك، يمكنك أن تخدعي معدتك بتناول حفنة من المكسرات قبل ۲۰ دقيقة من العشاء، لأنّها تتطلب المضغ الجيد، حيث تعطي للمعدة شعورا بالامتلاء،  ولابد ألا تكون مملحة أو محمّرة في الزبدة، وكما يعتبر اللوز الفاكهة المفضلة لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن.

وصفة لسد الشهية 

تعتبر الخضروات والفواكه النية أفضل صديق لرشاقتك، فعليك تناول تفاحة متوسطة الحجم قبل العشاء ب۲۰ دقيقة، لأنها ستشعرك بالامتلاء وتمنعك من التهام الطعام على العشاء.

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة 

قومي بتخصيص طبق وملعقة من الحجم الصغير، وحاولي تذوق كل شيء على المائدة لكن بكمية قليلة جدا،  وذلك لعدم الشعور بالحرمان، حيث أنّ الأشخاص الذين يطلبون كميات كبيرة من الأكل، يأكلون أكثر من أولئك الذين تقدم لهم الأطعمة بكميات صغيرة.

ونصح استشاري التغذية العلاجية، بمضغ الاكل جيدا؛ لأن ذلك يشعر المعدة بالإمتلاء وبالتالي يتلقى الدماغ إشارة بالشبع، بالإضافة إلى تناول الوجبة في مدة لا تقل عن ۲۰ دقيقة وبالتالي ستشعر المعدة بالشبع نظرا لطول فترة المضغ.

وأضاف:  لا تنسي أن سد الشهية لتخفيف كميات الطعام التي تتناولها لا يعني الانقطاع عن الأكل، بل يجب تناول وجبات صحية ومتوازنة دون الإكثار من الأطعمة. غير المفيدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa