السبت 20 ابريل 2024

للمرأة العاملة.. 7 نصائح تمكنك من القيادة الناجحة في عملك

المرأة العاملة

سيدتي31-7-2021 | 14:37

ولاء نبيه

نجحت المرأة خلال السنوات الأخيرة، في تقلد أرفع المناصب القيادية، وتمكنت كذلك من إثبات قدرتها على الإدارة الناجحة، ولكن دائمًا ما يكون استمرار النجاح مرهون باستمرار القيادة الناجحة لفريق العمل.

ونقدم  في سياق السطور التالية، أهم النصائح التي تمكن المرأة من القيادة الناجحة في العمل وفق ما أجمع عليه الخبراء والمتخصصون.

كوني بشوشة

احرصي على أن تكوني مبتسمة أغلب الوقت فالابتسامة تعد تأشيرة عبور إلى قلب جميع أفراد فريق عملك ما يزيد من تحقيق قدر كبير من الانسجام بينكما بما يصب في النهاية في مصلحة العمل.

شجعي فريقك

اهتمي بتشجيع أعضاء فريقك في حال إجادتهم للعمل فذلك يزيد من تحسين أدائهم ويدفع الاخرين للاقتداء بهم.

احذري المحاباة

احذري المحاباة والتمييز بين أعضاء فريق العمل واعلمي أن شعور الفريق بأنك عادلة ولا تحابي أحد على حساب الأخر يجعلهم أكثر قدرة على العطاء.

تجنبي التسلط

كوني واضحة طوال الوقت وتأكدي من أن الآخرين قد فهموا ما تقصدين بشكل صحيح وتجنبي سياسية فرض الرأي واستمعي لكل الآراء فربما يكون منها ما يستحق التقدير.

لا للتذمر

إن لم تعجبك نتيجة معينة للعمل الذي يقوم به أعضاء فريقك حاولي لفت نظرهم بقدر من الجدية ولكن تجنبي التذمر طوال الوقت فذلك قد يثير جو من الخوف يؤثر على العمل بالسلب.

اهتمي بأعضاء فريقك

اهتمي بأحول أعضائك فريقك العائلية فهنئيهم في المناسبات وواسيهم في حالات المرض أو الوفاة فالتعامل الإنساني يزيد من الترابط بينكما ما ينعكس أثره بالإيجاب على العمل.

  خصصي وقت لنفسك

احرصي على ايجاد وقت لنفسك تمارسين خلاله أمور ترفع من معنوياتك كممارسة الرياضة او ممارسة هوية تحبينها؛ فذلك يجعلك أكثر ايجابية وحماس في عملك.