الخميس 25 ابريل 2024

وصفات سحرية لعلاج البشرة الدهنية

البشرة الدهنية

سيدتي30-7-2021 | 20:53

هدى صابر فؤاد

لا يوجد شيء يمكن أن يكون أكثر إزعاجا من الاضطرار إلى التعامل مع البشرة الدهنية، التي تصاب بالكثير من البثور وحب الشباب، لذا نسوق إليك بعض الوصفات السهلة المصنوعة منزليا، التي تساعد على التخلص من مشكلات البشرة الدهنية.

الليمون مع اللبن الرائب 

الليمون مفيد للغاية لبشرة صحية، ووفقا لموقع "boldsky"، فإن الليمون يحتوي على حمض الستريك، الذي يساعد على التحكم في زيت البشرة، علاوة على ذلك فإن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يعمل كمنظف طبيعي، ويساعد في إزالة الدهون، وخلايا الجلد الميتة.

طريقة التحضير

أحضري كيس اللبن الرائب والليمون واخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب، في وعاء صغير، ثم ضعي طبقة سميكة على البشرة بأصابع نظيفة أو فرشاة مكياج، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واتركيه حتى يجف.

الشوفان والأفوكادو

الأفوكادو يساعد على تقليل التشققات، وتحسين مرونة الجلد، وعند مزجه مع الشوفان، فإنه يحافظ على زيت البشرة خاليًا وصحيًا، ويمكن استخدامه للوجه مرة واحدة في الأسبوع لتغذية البشرة.

المكونات

انقعي نصف كوب من الشوفان في الماء، واهرسي الأفوكادو، وبعد 5 دقائق عليكي إضافة الشوفان المنقوع إلى الأفوكادو المهروس، واخلطيهما جيدًا، ثم ضعي القناع لمدة 15 دقيقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa