السبت 20 ابريل 2024

وصفة لتبييض الأسنان بالفراولة والأناناس والبكينج صودا

وصفة لتبيض الاسنان

سيدتي30-7-2021 | 13:32

بيان الوكيل

وصفة لتبيض الأسنان تبحث عنها الكثير من الفتيات بشكل مستمر حيث يؤثر شكل الأسنان، ولونها، ونظافتها كثيرا على إطلالتهن، وابتسامتهن، فالأسنان البيضاء النظيفة تعطى ابتسامة جذابة، وثقة كبيرة في النفس كما تحافظ صحة الأسنان، ورائحة النفس المنعشة لكن عادتا ما يؤثر روتين الحياة سلبا على لون الأسنان.

 

وقد عدد الدكتور عبد السلام محمد طبيب الأسنان مجموعة من أسباب تلون أو تصبغ الأسنان عبر قناته على اليوتيوب منها التدخين بأنواعه، والمشروبات الكحولية، والتقويم، وتراكم الفلورايد على الأسنان بكميات كبيرة، وعلاج العصب، ونوع من المضاد الحيوي الذي يحتوى على مادة tetracycline stains، وبعض المأكولات والمشروبات كالقهوة. وأسباب أخرى جينية أو بسبب التقدم في العمر.

 

كما أكد على ضرورة تجنب هذه الأسباب، وغسل الأسنان مرتين يوميا مرة صباحا والأخرى قبل النوم، وضرورة زيارة طبيب الأسنان كل ٦ أشهر.

 

وصفة لتبيض الأسنان في المنزل:

 

وفقا لموقع healthline فإن هناك العديد من وصفات لتبيض الأسنان منها:

 

أولا: غسل الأسنان بصودا الخبز "البيكينج صودا" بسبب كونها مكون شائع من مكونات معجون الأسنان فهي تساعد على إزالة البقع السطحية الموجودة على الأسنان بالإضافة إلى أنها تخلق بيئة قلوية في الفم مما يمنع البكتيريا من النمو.

 

كما أكد الموقع على عدم وجود دراسة تثبت أن تنظيف الأسنان بصودا الخبز يعمل على تبييضها، ولكن العديد من الدراسات تظهر أن معجون الأسنان الذي يحتوي على صودا الخبز له تأثير كبير على تبييض الأسنان.

 

ثانيا: تناول الفواكه، والخضراوات كالفراولة والأناناس فهي تساعد على تبييض الأسنان لكنها ليست بديلة عن تنظيف الأسنان بالفرشاة.

 

ثالثا: التقليل من تناول السكر، وتناول أطعمة غنية بالكالسيوم مثل الحليب والجبن والبروكلي حيث تساعد على حماية مينا الأسنان.

 

رابعا: المداومة على تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون لإزالة التصبغات الناتجة عن الأكل والشرب، واستخدام الخيط لإزالة بقايا الطعام من بين الأسنان وتنظيف الأماكن التي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها.