السبت 20 ابريل 2024

وصفة لزيادة الوزن بمكونات طبيعية.. استشاري يقدمها

وصفة لزيادة الوزن

سيدتي29-7-2021 | 21:25

دينا حلمي

وصفة لزيادة الوزن تبحث عنها بعض الفتيات والنساء، لأن النحافة تعد  أحد الأمور المزعجة للمرأة بشكل عام، حيث تتعرض إلى الكثير من الانتقادات وعبارات التنمر التي تفقدها الثقة في نفسها، الأمر الذي جعل البعض منهن يبحثن  على وصفة لزيادة الوزن، وذلك للحصول على إطلالة جذابة، وللابتعاد عن سماع عبارات التنمر المؤذية نفسيا. وفي هذا السياق أكد الدكتور أحمد حسن فرغلي، استشاري التغذية العلاجية، أن البعض قد يحتاج الى زيادة بعض كيلوجرامات من الوزن، وذلك من خلال وصفات غذائية لزيادة الوزن نستعرضها كالتالي:

 

وصفة لزيادة الوزن

وصفة زيادة الوزن الخميرة

تستخدم وصفة الخميرة لزيادة الوزن بكثرة لسهولتها وتوافرها وعدم كثرة مكوناتها حيث يتم خلط معلقة من الخميرة على كوب عصير طبيعي أو حليب ويمكن تحلية العصير أو الحليب بعسل النحل ويتم شرب هذه الوصفة السهلة يوميا، كما يمكن استخدام حبوب الخميرة الطبية ويمكن شرائها من الصيدلية ويتم تناول حبيتين يوميا بعد الوجبة الرئيسية. وصفة العسل والحليب والموز احضري ثلاث أكواب من اللبن، وثلاث ملاعق عسل نحل، فضلا عن تجهيز عشر حبات عجوة، وثلاث حبات من الموز، ملعقة سكر عشرين حبة زبيب ملعقة لبن بودرة. الطريقة وضع جميع المكونات في الخلاط ونضربهم جيدا، ويأخذ منها مرتين في اليوم مرة على الريق ومرة مساء قبل النوم ولمدة شهر. الزبيب الاسود والحلبة

 

مكونات وصفة لزيادة الوزن

زبيب أسود وحلبة مطحونة الطريقة غسل الزبيب ونقعه في كوبين من المياه العادية ونتركه منقوع في الماء 16 ساعة، ووضعه في الخلاط حتى يخلط ويصبح مثل العصير ويوضع فوقه ملعقتين كبار حلبة مطحونة، ويفضل تناوله يوميا على الريق كوب بحجم كوب الشاي أو اقل.

وصفة لزيادة الوزن مع الفستق والزبيب والعسل

لمن لا يحب المشروبات والسوائل كثيرا يتم اختيار هذه الوصفة، من خلال مزج معلقة من الفستق المطحون مع معلقة من الزبيب مع معلقتين من العسل الأبيض ويتم تناول هذا الخليط مرتين يوميا مرة فى الصباح بعد تناول وجبة الفطار والمرة الأخرى قبل النوم بحوالي 15 دقيقة.

وصفة لزيادة الوزن مع التمر وجوز الهند والعسل

يتم مزج مقدار من معلقتين من العسل الأبيض مع 3 ملاعق من جوز الهند، و3 حبات من التمر، يتم تناول هذا الخليط بعد كل وجبة وعلى الأقل 3 مرات يوميا. التين الجاف يتم نقع ثلاث حبات من التين في كوب ماء دافئ أو حليب دافئ ثم يضاف إليه ملعقة ينسون غير مطحون ويغطى وينتظر حتى ينتفخ التين ويكون لينا ثم تؤكل حبات التين،  فضلا عن تناول  كل ما فى الكوب من ماء ومن ينسون وذلك مرة على الريق يوميا، ولابد من الابتعاد عن تناول أى شىء بعد ذلك لمدة ساعتين ولا يستعمل في المساء، بالإضافة إلى  الاستمرار في استعمال هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أربعين يوما.