الجمعة 19 ابريل 2024

المينوكسيديل.. الحل السحري لمشكلة تساقط الشعر

تساقط الشعر

سيدتي23-7-2021 | 16:39

بيان الوكيل

.تعد مشكلة تساقط الشعر من أشهر المشاكل التي تواجهها البنات سواء بسبب الوراثة أو مشاكل أخرى كسوء التغذية، وتلجأ العديد منهن لاستخدام وصفات طبيعية، وتناول فيتامينات الشعر لكن البعض منهن لا يحصلن على نتيجة خاصتا في حالات الصلع الوراثي فأصبحت الفتيات تلجأن إلى استخدام مادة المينوكسيديل كحل سحري لمشكلة تساقط الشعر.

 

صرح الدكتور شوكت عبد الحميد أخصائي الجلدية، والتجميل، وجراحات الجلد عبر قناته الخاصة على اليوتيوب أن مادة المينوكسيديل تعمل على اتساع الأوعية الدموية التي بدورها تقوم بتوصيل الغذاء بكمية أكبر إلى بصيلة الشعر فتحفزها على النمو، وأكد على أن الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي يستمرون في استخدام المينوكسيديل مدى الحياة أما الذين يعانون من مشاكل أخرى يمكنهم استخدامه لفترة ثم التوقف عن استخدامه دون حدوث أي مشاكل تذكر.

 

كما ذكر بعض الأعراض الجانبية للمينوكسيديل أولها أنه يتسبب في ظهور قشرة صفراء في الشعر بعد استخدامه بفترة قصيرة، والسبب في ذلك أن المواد التي تساعد على امتصاص المينوكسيديل التي تضيفها بعض الشركات تسبب الاكزيما في فروة الرأس، ومنهم من قال أن مادة المينوكسيديل نفسها هي المسببة للاكزيما، ولكن هذه المشكلة قد يتأثر بها البعض لكنها غير شائعة عند كل الناس كما أنها تقل تدريجيا بعد فترة، وقد تحتاج لاستخدام بعض العلاجات الموضعية مع استخدام شامبو مخصص للقشرة.

 

وأضاف أن بعض الفتيات تلاحظ ظهور شعر زائد في الوجه، والجسم يتوقف عن الظهور من تلقاء نفسه بعد التوقف عن استخدام المينوكسيديل ويمكن إزالته بأي وسيلة من وسائل إزالة الشعر المتعارف عليها، وبعض الفتيات قد يحتجن لتقليل جرعة المينوكسيديل .

 

كما نصح بغسل اليدين والوجه جيدا بالماء بعد وضع المينوكسيديل تجنبا لسقوطه على الوجه أو انتقاله إلى مناطق أخرى في الجسم. وأضاف أنه في بداية استخدام المينوكسيديل قد يتسبب في الشعور بصداع أو زيادة في ضربات القلب، ودوخة، وتختفي كل هذه الأعراض بعد فترة قصيرة بمجرة أن يعتاد الجسم عليه.

 

كما أكد على أن مادة المينوكسيديل لا تسبب ظهور تجاعيد في البشرة كما يزعم البعض.