الخميس 25 ابريل 2024

العسقلاني : حملة "خليها تمشش" تساهم في خفض الأسعار

محمود العسقلاني

اقتصاد24-10-2021 | 14:39

أنديانا خالد

كشف رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، محمود العسقلاني، عن نجاح حملة "#خليها_تمشش" بعد ارتفاع أسعار البيض بشكل مبالغ فيه، حيث وصل سعر الكرتونة نحو 47.5 جنيه في المزارع، واليوم بدأت أسعار البيض تتراجع لتسجل نحو 44 جنيها في المزارع.

وأضاف العسقلاني في حوار لـ "دار الهلال" سينشر قريبا على الموقع، أن حملات المقاطعة الشعبية تعد هي السلاح الوحيد والناجح لدى المواطنين للضغط على التجار من أجل خفض أسعار السلع الغذائية، لذا فور إطلاق حملة مقاطعة تعود الأسعار لمعدلها الطبيعي، لذا دائما ما نطالب المواطنين البحث عن البديل عند غلاء السلع بشكل مبالغ فيه.

وكانت جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك، أعلنت عن بداية حملتها لمقاطعة بيض المائدة، تحت  شعار"#خليها_تمشش"، وذلك بداية 19 أكتوبر 2021 ولمدة عشرة أيام لإجبار كبار منتجي البيض على تخفيض أسعارهم بشكل عادل، خاصة وأن تكلفة إنتاج طبق البيض تقل عن 26 جنيها ويباع بسعر مبالغ فيه من 55 إلى 60 جنيها.

وقالت الجمعية في بيان صادر الأسبوع الماضي، أن هناك استغلال من قبل التجار للمواطنين مع بداية العام الدراسي الجديد، الذي تلجأ فيه الأسر إلى شراء البيض كوجبة إفطار للطفل.

Dr.Randa
Dr.Radwa