الخميس 25 ابريل 2024

بعد تراجع أسعاره .. طرح كراتين بيض جديدة في المجمعات الاستهلاكية |شاهد

كرتونة البيض

اقتصاد24-10-2021 | 12:22

أنديانا خالد

تراجعت أسعار البيض اليوم الأحد الموافق 24 أكتوبر 2021، في المزارع بمقدار 3 جنيهات لتسجل كرتونة البيض الأبيض نحو 44 جنيها، ليصل سعرها للمستهلك بسعر 47 جنيها، وذلك بعدما شهدت على مدار 30 يوما ارتفاع مبالغ في الأسعار، حيث وصل متوسط سعر الكرتونة نحو 56 جنيها.

فيما بدأت المجمعات الإستهلاكية في طرح أسعار البيض بنحو 49 جنيها، وذلك وفقا للإتفاق الذي تم مع اتحاد منتجي الدواجن ووزارتي الزراعة والتموين، الأمر الذي يوضح أن عامل الوقت كان ليس في صالح الوزارة، وانخفضت الأسعار.

وكشف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار البيض والدواجن ستشهد خلال الفترة المقبلة مزيد من الإنخفاض، وذلك بعد عودة طرح إنتاج صغار المنتجين، مشيرا إلى أنهم خرجوا من السوق منذ رمضان 2021، فور تعرضهم لخسائر كبيرة، ولكن اليوم بدء انتاجهم يتم طرحه في الأسواق.

وكان قد أعلن  المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الاتحاد اتفق مع كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذها بأسعار مخفضة.

وأضاف في أنه سيتم إتاحة سلعة "البيض" للمواطنين بسعر 48 جنيها لكرتونة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق.

Dr.Randa
Dr.Radwa