الخميس 25 ابريل 2024

مع بدء الأوكازيون الصيفي 2021.. "شعبة الملابس" تكشف كيفية معرفة التخفيضات الحقيقية

سماح هيكل

اقتصاد2-8-2021 | 13:43

أنديانا خالد

قالت سماح هيكل، عضو الغرفة التجارية لشعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات الملابس شهدت ارتفاعا خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو 2021، بنسبة 30%، بعد انتهاء امتحانات شعبة أدبي ثانوية عامة، الأمر الذي يجعل هناك تفاؤل بعد انتهاء الشعبة العلمية اليوم.

وأضافت هيكل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن نسبة المبيعات من المتوقع أن ترتفع خلال الأوكازيون الصيفي 2021، خاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الشعبة تتابع حركة السوق خلال اليوم الأول من بدء الأوكازيون.

وأشارت إلى أن التخفيضات تصل إلى 80% على بعض الموديلات والملابس، مؤكدة أن هناك بريقا من الأمل لدى التجار بعد بدء الأوكازيون الصيفي 2021.

وعن كيفية معرفة التخفيضات الحقيقية، أكدت عضو الغرفة التجارية لشعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن الزبون لديه محلات محددة يقوم بزيارتها عند شراء الملابس وبالتأكيد سيكون لديه العلم والمعرفة الجيدة ما إذا كان هذا المحل قام بعمل التخفيضات أما لا، بالإضافة إلى أن وزارة التموين أجبرت المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2021، بإعلان السعر قبل وبعد التخفيض.

وتابعت " أن هناك حملات دورية من قبل مديريات التموين تقوم بالتفتيش على المحلات والتأكد من إذا كانت هناك تخفيضات حقيقة أم لا"، مشيرة إلى أن التجار ليست من مصلحتهم رفع الأسعار على المواطنين، فهم لديهم رغبة في زيادة المبيعات وعدم وجود ستوكات تبقى للعام المقبل.

وبدء اليوم الأوكازيون الصيفي 2021، بتخفيضات وصلت إلى 50%، تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهاز حماية المستهلك، والذي من المقرر أن يستمر لمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين فقط.

والجدير بالذكر أن القرار شمل التزام كافة الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به ‏بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق ‏عن التصفية.

 وأكد القرار علي المحال التجارية التي سوف تشارك في ‏التصفية بالحصول علي موافقة مسبقة من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة في نطاق دائرته.

Dr.Randa
Dr.Radwa