السبت 20 ابريل 2024

بدء الأوكازيون الصيفي 2021 بمشاركة أكثر من 4 آلاف محل.. اليوم

الاوكازيون

اقتصاد2-8-2021 | 12:04

أنديانا خالد

بدأ الأوكازيون الصيفي 2021، اليوم الإثنين، بتخفيضات وصلت إلى 50%، تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهاز حماية المستهلك، والذي من المقرر أن يستمر لمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين فقط.

وقال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: "إن عدد المحال التي ستشارك في هذا الاوكازيون ستعدى 4 آلاف محل بزيادة عن العام الماضي 600 محل"، مشيرًا إلى أن التخفيضات قد تصل إلى 50% إلا أن الوزارة لا تتدخل في تحديد نسبة التخفيض.

وأضاف خليل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الوزارة تشترط أن تكون نسبة التخفيضات حقيقة وفي حالة وجود أي تلاعب أو غش فأنه يتم تحرير محضر غش تجاري وتوقيع غرامة تتراوح ما بين 100 ألف جنيه إلى مليون جنيه، مشيرا إلى أن الأوكازيون مستمر من اليوم 2 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبل وقد يكون قابل للتجديد، إلا أن هذا يرجع إلى قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحي.

وأشار إلى أن الهدف من الأوكازيون هو انعاش المبيعات التجارية، مؤكدا أن الاوكازيون يكون على الملابس والأحذية وكل المحال التجارية التي تريد الاشتراك في الأوكازيون وليست مختصة على فئة تجارية محددة، حيث يقوم صاحب المحل بتقديم طلب إلى مديرية التموين التابع لها.

ويذكر أن القرار شمل التزام كافة الجهات ‏المشاركة بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به ‏بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق ‏عن التصفية.

وأكد القرار على المحال التجارية المشاركة في ‏التصفية بالحصول علي موافقة مسبقة من مديريات التموين والتجارة ‏الداخلية الواقعة في نطاق دائرته.