الثلاثاء 23 ابريل 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميا بداية تعاملات اليوم

أسعار الذهب

اقتصاد2-8-2021 | 09:37

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهاب عالميا اليوم الاثنين 2 أغسطس 2021 انخفاضا عن أعلى مستوى في أسبوعين في ختام تعاملات الأسبوع الماضي، أول أمس الجمعة.

 وأدى ارتفاع أسعار الدولار إلى انخفاض أسعار المعدن النفيس بعد أن طمأن جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي المستثمرين بأن البنك المركزي لن يحيد عن التيسير النقدي لبعض الوقت.

 وبلغ السعر الفوري للذهب انخفاضا بلغ 0.2% إلى 1824.43 دولار للأوقية (الأونصة).. وانخفضت أسعار عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4% لتسجل 1829.30 دولار.

ورغم انخفاض أسعار الذهب إلا أنه حقق مكاسب أسبوعية، بعد أن بلغ أعلى مستوى خلال أسبوعين الخميس الماضي عقب تصريحات قول باول بأن سوق الوظائف الأمريكية مازالت بحاجة إلى مزيد من التحسن قبل أن يشرع مجلس الاحتياطي في سحب الدعم.

 وقال بوب هابركورن، كبير مخططي السوق لدى آر.جيه.أو فيوتشرز، "يبدو الذهب قويا عند هذه المستويات، وكوننا أعلى كثيرا من 1800 دولار وكون مجلس الاحتياطي لم يقل حقا أي شيء يغير مسار مشتريات الأصول أو أي شكل من أشكال رفع الفائدة لمما يزيد السوق قوة."

ويترقب المستثمرون أحداث باقي تعاملات اليوم في سوق المعادن والعملات اليوم الاثنين، النتائج النهائية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي الألماني ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر من ISM في الولايات المتحدة، وهي بيانات لها تأثير على توجهات المستثمرين نحو الملاذات الآمنة وشهد سعر الذهب الأسبوع المنقضي تقلبات كبيرة وذلك في البورصات العالمية وسجلت الأسعار مستويات مرتفعة قاربت من 1830 دولار ثم انخفضت بختام جلسات الأسبوع إلي 1813 دولارا يوم الجمعة.

وخلال تداولات الخميس 29 يوليو، جري إعلان بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ومبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة وإعانات البطالة الأمريكية، الأمر الذي غير بوصلة الأسعار وصولا إلي 1830 دولارا .

Dr.Randa
Dr.Radwa