الأربعاء 24 ابريل 2024

انخفاض العملات الرقمية وارتفاع البيتكوين في منتصف التعاملات

بيتكوين

اقتصاد25-7-2021 | 15:09

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية، انخفاضا في منتصف تعاملات اليوم الأحد 25 يوليو 2021، رغم وجود ارتفاع ملحوظ لـ"بيتكوين" الأشهر عالميا.

 

وبلغ سعر عملة بيتكوين Bitcoin BTC ، بواقع 34,396.37 دولار للوحدة ، مقابل 33775.07 دولار، عن سعر إغلاق أمس السبت.

 

وبلغت القيمة السوقية لعملة بيتكوين نحو 645.49مليار دولار، فيماوبلغ حجم التعاملات خلال 24 ساعة 18,766,200مليار دولار. كانت بيتكوين حصلت علي دعم قوي من جانب الملياردير الأمريكي، والرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية " تسلا" إيلون ماسك، الأربعاء الماضي.

 

وجدد ماسك " تأكيده على أن شركة "تسلا" لا تزال منفتحة للتعامل بعملة بيتكوين رغم المخاوف البيئية بشأن ارتفاع استهلاك الطاقة" وقال، إن تسلا ستقبل في المستقبل على الأرجح عملة بيتكوين كوسيلة للدفع. كما واصلت أسعار العملات الرقمية، أمس السبت 24 يوليو 2021، الارتفاع مدعومة بالارتفاع القوي لعملة "بيتكوين" بعد قرار بنك جي بي مورجان.

 

وأصبح جي بي مورجان أول بنك أمريكي كبير يمنح العملاء الأفراد إمكانية الوصول إلى بيتكوين، اعتبارًا من 19 يوليو. الحالي وعلى عكس البنوك البارزة الأخرى، ورد أن البنك لن يقصر الوصول إلى بيتكوين على العملاء الأثرياء فقط، وفقًا لـ Business Insider. وقال مصدر مطلع على هذه الخطوة "إنها تنطبق على جميع عملاء البنك الذين يسعون للحصول على مشورة استثمارية، بما في ذلك عملاؤه الموجهين ذاتيًا باستخدام تطبيق Chase للتداول الخالي من العمولة"، علاوة على ذلك، سيشمل أيضًا العملاء الأثرياء الذين يمتلكون أصولًا يديرها مستشارو جي بي مورجان وعملاء البنك فاحشي الثراء.

 

وتمثل هذه الخطوة استسلامًا من قبل البنك لعالم التشفير، بعد أن هدد رئيسه التنفيذي، جيمي دايمون، سابقاً بطرد الموظفين الذين يتداولون بيتكوين في عام 2017.

Dr.Randa
Dr.Radwa