الأربعاء 24 ابريل 2024

«الملا» يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع ريجا جرين انرجي لإنتاج وقود الطائرات الحيوي

الملا

اقتصاد17-5-2022 | 12:16

سناء مصطفي

علي هامش مؤتمر ومعرض كفاءة الطاقة بقطاع البترول، شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركه المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة ريجا جرين إنرجي الإماراتية لانتاج زيت الطحالب والذي يستخدم في انتاج وقود الطائرات الحيوي وانتاج النافتا الخضراء لاستخدامها فى انتاج منتجات بتروكيماوية صديقة للبيئة، وقع الاتفاقية الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والمهندس رامي بسيوني رئيس شركة ريجا جرين إنرجي الأماراتية. 

كما افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المؤتمر والمعرض الثالث لكفاءة الطاقة بقطاع البترول EPEEC 2022 بحضور رؤساء الهيئات والشركات القابضة وشركات البترول المصرية والأجنبية.   

وأعلن الملا خلال كلمته الافتتاحية أن الوزارة تتبنى سياسة لكفاءة الطاقة في أنشطة قطاع البترول بأهداف سنوية محددة من أجل الحفاظ علي الطاقة وترشيد استخدامها.

واضاف الملا أن المؤتمر في نسخته الثالثة يمثل فرصة مهمة لتبادل الآراء واستعراض افضل الممارسات التي نجحت في رفع كفاءة استخدام الطاقة خاصة في ظل التحديات المتوالية التي يواجهها العالم، وان المؤتمر يهدف لوضع خارطة طريق بأهداف محددة في هذا المجال خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح الملا أن تحديات جائحة كورونا أثرت علي مجالات الأعمال المختلفة ووضعتها في اختبارات صعبة وهو ما يمثل إشارة تحذير مما قد يحدث اذا لم يتم إعطاء تحديات تغير المناخ الاهتمام الكافي، خاصة أن الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة قد تؤدي لحدوث أوبئة واضرار أكبر لكافة القطاعات.

وأكد الملا أن الوزارة تعمل باستمرار منذ سنوات على مواجهة التغير المناخي وخفض الانبعاثات علي العديد من المناخي في مقدمتها تنويع مزيج الطاقة المستهلكة وزيادة معدلات استخدام الغاز الطبيعي باعتباره الوقود الاحفوري الانظف.

Dr.Randa
Dr.Radwa