السبت 20 ابريل 2024

3 مشروعات تاخذ الرخصة الذهبية.. اعرفها

مصطفى مدبولي

اقتصاد15-5-2022 | 15:28

أنديانا خالد

الرخصة الذهبية.. فرصة هائلة لدعم القطاع الخاص والمستثمرين، فقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق الرخصة الذهبية خلال شهر مايو 2022، وتستهدف أن يتم الموافقة على المشروعات بتأشيرة واحدة من رئيس مجلس الوزراء، في حال تنفيذ مشروعات محددة.

وتستهدف الرخصة الذهبية كل المشروعات التي ستكون في قطاع الهيدروجين الأخضر، وصناعة السيارات الكهربائية، وأيضًا الطاقة المتجددة، ويقوم رئيس مجلس الوزراء بالتوقيع على هذه المشروعات دون أن يتم أخذ دوره الموافقة الطبيعية التي تستلزم 20 يوًما، حتى يستطيع المستثمر أن يحصل على رخصة إقامة مشروع.

وتحدث مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي العالمي، عن كيفية خروج الدولة من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يعاني منها العالم، خاصة بعد أزمة كورونا، والتي تلتها أزمة روسيا وأوكرانيا التي أثرت على العالم وأيضًا مصر بشكل مباشر، في مجالي السياحة، واستيراد القمح.

ووصف مدبولي هذه الأزمة بأنها الأسوء التي مرت على العالم منذ الحرب العالمية الثانية أي منذ ما يقرب من 80 عامًا، فقد وصلت حجم الخسائر خلال العام الماضي، نحو 12 تريليون دولار من الناتج المحلي، أي ما يعادل الناتج المحلي لنحو 4 دول أوروبية كبرى، هم فرنسا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا، و6 دول آسيوية.