السبت 20 ابريل 2024

رابطة تجار السيارات تتوقع مزيدا من زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة

أسامه أبو المجد

اقتصاد15-5-2022 | 12:10

دار الهلال

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن هناك ركودا في حالة بيع السيارات على مستوى الجمهورية؛ نظرًا لارتفاع الأسعار كنتيجة لارتفاع سعر صرف الدولار.

وأضاف أبو المجد في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار السيارات مرة أخرى، نظرًا لارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك المصرية.

وأكد أبو المجد أن قرار وزارة التجارة بشأن الإفراج عن السيارات في الموانئ المصرية سيحسن من حالة بيع السيارات بنسبة كبيرة، موضحا أنه سيتم الإفراج عن 18 ألف سيارة خلال الفترة القادمة، وهذا رقم غير قليل، سيعمل على انتعاش حركة السوق.

ووافقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على الإفراج الفوري عن السيارات التي تم تسجيلها بالفعل على منظومة التسجيل المسبق المشحونات ACI وحصلت على رقم تعريفي ACID بعد قيام مصلحة الرقابة الصناعية بالتأكد من استيفاء السيارات المشار اليها للقرار الوزاري رقم 9 لسنة 2022 بشأن اشتراطات الإفراج عن سيارات الركوب الواردة للاتجار حتى 7 مقاعد بخلاف السائق، وكذا قيام الشركات المستوردة بسداد كامل قيمة السيارات للشركات الموردة من الخارج، وذلك بهدف توفير السيارات المحجوزة للمستهلكين من الشركات المستوردة للسيارات. 

وأهابت الوزيرة بالشركات المستوردة للسيارات ضرورة الامتثال للقرار الوزاري المشار إليه لعدم تكرار هذه المخالفات والالتزام بالحصول على الموافقة المسبقة من مصلحة الرقابة الصناعية قبل التعاقد لتجنب حدوث تأخير أو تعطيل الإفراج عن السيارات.