الثلاثاء 16 ابريل 2024

وحدة تدريب متنقلة تصل «المنشية البحرية» ضمن «مهنتك مستقبلك»

جانب من الحملة

اقتصاد16-1-2022 | 10:14

أنديانا خالد

أكدوزير القوى العاملة محمد سعفان نقل وحدة التدريب المتنقلة من قرية حوض 10 بمنطقة المنتزة، إلى قرية المنشية البحرية بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال متابعته سير عملية التدريب بمراكز التدريب المهني بالمحافظات والتدريب بالوحدات المتنقلة، في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح سعفان أنه يتم نقل هذه الوحدات كل 3 أشهر من قرية إلى أخرى على مستوى الـ27 محافظة، ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" في قرى ونجوع المحافظات؛ بهدف الوصول لجميع الشباب بكل محافظة في محل إقامتهم، وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، ما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.

من جهته، قال ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، إن الوحدة بدأت التدريب مجانًا على مهنة التفصيل والخياطة، والكهرباء والسباكة، لتأهيل المتدربين والمتدربات على المهن المطلوبة لسوق العمل، في إطار خطة الوزارة لرسم السياسة القومية للتوجيه والتدريب المهني ووضع النظم التي تكفل تنفيذها ومتابعة هذا التنفيذ، ومراجعة الخطط والبرامج المنفذة لهذه الخطة التي تعمل على إعداد قوى عاملة مؤهلة على المهن المطلوبة لسوق العمل لخفض معدلات البطالة.

وأضاف مدير المديرية أن الوحدة المتنقلة شهدت نجاحًا في عملية التدريب قبل نقلها من قرية حوض 10 على مهنة التفصيل والخياطة، ومن المتوقع أن يشهد التدريب بقرية المنشية البحرية نجاحًا كبيرًا، نظرًا للسمعة التدريبية الواسعة التي حققتها الوحدة.

وتعاون في نقل الوحدة المتنقلة النائب الدكتور محمد الحمامي، بحضور إدارة التدريب.