السبت 20 ابريل 2024

"التصديري للصناعات الكيماوية": بدء تنفيذ برنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

خالد أبو المكارم

اقتصاد15-1-2022 | 10:56

دار الهلال

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن بدء تنفيذ برنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الصناعات الكيماوية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس - في بيان للمجلس - إن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات على تحقيق نسب نمو كبيرة من خلال مساعدتهم في بناء وتنفيذ خطة استراتيجية عن طريق مجموعة متخصصة من الاستشاريين المتخصصين في القطاع.

وأوضح أنه يستهدف تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق وتطوير الأعمال، إدارة الابتكار ونقل التكنولوجيا، وتحسين عمليات التشغيل، واستهداف أسواق جديدة بغرض التصدير، وإدارة الأصول والأموال، بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدى الشركات المشاركة في البرنامج.

وأضاف أبو المكارم أنه يشترط في الشركات التي تتقدم للبرنامج أن تكون مصرية، مر على إنشائها عام على الأقل، ومعدل مبيعات يتراوح بين مليون جنيه إلى 250 مليون جنيه، وأن يتراوح عدد الموظفين ما بين 5 إلى 50 موظفا.

وتتضمن استمارة التقدم للبرنامج مجموعة من المعلومات المطلوبة حتى يتمكن البرنامج من مساعدة الشركات وعلى رأسها التعرف على الشركة ونشاطها والتأكد من موافاتها للشروط المبدئية للاشتراك في البرنامج على شاكله لماذا تم إنشاء الشركة وما هي مشكلات العملاء التي تحاول الشركة حلها، وما هي الشريحة المستهدفة التي تحاول الشركة خدمتها وما هي قنوات التوزيع التي تتعامل معها الشركة مباشرة ومن هم المنافسون الرئيسون وما هي التحديات التي تواجه الشركة وحجم المبيعات المحقق في العام السابق وما هو معدل نمو المبيعات الذي حققته في العام الماضي وكم عدد العملاء الحاليين.