الأربعاء 24 ابريل 2024

«الزراعة»: تنفيذ 30 مدرسة حقلية بـ13 محافظة

مدارس حقلية

اقتصاد14-1-2022 | 16:35

فتحى السايح

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية، الانتهاء من تنفيذ 30 مدرسة حقلية، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، في 13 محافظة .

وقال الدكتور ياسر حيمري المنسق العام للمدارس الحقلية، إن ذلك يأتي في ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وإشراف الدكتور عادل عبد العظيم نائب رئيس المركز لشؤون الإرشاد والتدريب. 

وأوضح أنه تم تنفيذ الأنشطة الإرشادية والتدريبية خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، لعدد 30 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني في 13 محافظة، وهى: «الأقصر، سوهاج، المنيا، بني سويف، الفيوم، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، الدقهلية، الشرقية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ».


وأشار المنسق العام للمدارس، أن فعاليات هذه المدارس شملت محاصيل: «القمح، الفول البلدي، البصل، البطاطس، الطماطم، بنجر السكر، البسلة، الخيار، الفراولة، الإنتاج الحيواني، والإنتاج الداجني»، وشارك في تنفيذ أنشطتها 100 خبير فني من خبراء مركز البحوث الزراعية، من معاهد: «الإرشاد الزراعي، المحاصيل الحقلية، وقاية النبات، أمراض النبات، البساتين، المحاصيل السكرية، الإنتاج الحيواني، المعمل المركزي لبحوث الحشائش، والمعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل»، بالاشتراك مع المهندسين الزراعيين التابعين للإدارة المركزية للإرشاد الزراعي ومديريات الزراعة.

وأضاف أن هذه الأنشطة تأتي في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية؛ لتنفيذ عدد 170 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيواني والسمكي في 22 محافظة من محافظات الجمهورية.

Dr.Randa
Dr.Radwa