الجمعة 19 ابريل 2024

قبول طلبات التدريب على 8 مهن مجانا في 5 محافظات

وزير القوى العاملة

اقتصاد13-1-2022 | 10:26

أنديانا خالد

تبدأ مديريات القوى العاملة في 5 محافظات، من اليوم الخميس، وحتى استكمال الأعداد المطلوبة ، قبول طلبات راغبي التدريب مجانًا على 8 مهن، بمقر مديريات سوهاج، بني سويف، قنا، مطروح، والأقصر، من الثامنة صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر.

أعلن ذلك وزير القوى العاملة محمد سعفان، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة WFP، على مهن التفصيل والحياكة، وصيانة الحاسب الآلي، وصيانة المحمول، أعمال التبريد والتكييف، التطريز والمشغولات اليدوية، كهرباء التوصيلات، السباكة الصحية، والطاقة الشمسية.

وأكد الوزير أن هذا التدريب يهدف إلى تأهيل الشباب بأحدث المعارف والممارسات في المجالات الحرفية المختلفة، وتمكينهم بالمهارات اللازمة للعمل محليًا وإقليميًا على المهن المشار إليها، للمنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.

وأشار الوزير إلى أن مميزات التدريب حصول المتدرب على شهادة معتمدة بإتمام الدورة من وزارة القوى العاملة برنامج الأغذية العالمي، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة مجانًا تسمح له بتغيير المهنة ببطاقة الرقم القومي وجواز السفر، وبدل وجبة يومي لكل متدرب تصرف في نهاية التدريب.

ونوه الوزير بأن البرنامج يتيح للمتدربين فرصة تدريب عمليًا لأوائل الخريجين داخل المصانع والشركات الكبرى، لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر داخل المحافظة أو خارجها، مع التأمين ضد إصابة العمل للمتدربين، فضلًا عن الأولوية في الحصول على فرص العمل التي توفرها المديرية.