السبت 20 ابريل 2024

نائب وزير السياحة الكندي: مصر أبهرت العالم بتنظيم منتدى الشباب

شريف سبعاوي

اقتصاد12-1-2022 | 16:50

أنديانا خالد

أشاد البرلماني الكندي، نائب وزير السياحة، شريف سبعاوي، اليوم الأربعاء، بتنظيم مصر السنوي لـ "منتدى شباب العالم"، مشددًا على أن مثل هذا التنظيم في ظل الظروف التي يمر بها العالم، يظهر قدرة الدولة المصرية على التعامل مع الأوضاع الاستثنائية.

وأضاف سبعاوي أن إقامة "منتدى شباب العالم" رسالة للعالم على كيفية التخطيط السليم والإرداة القوية على عودة الحياة لطبيعتها، وأن "مصر تستطيع"، لافتًا إلى أن هذا الحدث يجذب اهتمام آلاف الشباب على مستوى العالم، وما لذلك من أثر إيجابي على دعم السياحة والاقتصاد.

وأكد النائب شريف سبعاوي أن المشاركة الكبيرة من الشخصيات والمنظمات السياسية الدولية، يعكس الاهتمام الكبير بالتقارب مع الدولة المصرية، في ظل مكانة مصر القوية بالمعادلة الدولية.

ولفت نائب وزير السياحة الكندي، إلى أهمية الاستماع للشباب وتشجيع اشتراكهم في صناعة القرار، الأمر الذي يسهم في اكتشاف وتدريب الكوادر الموهوبة وإعدادها لتولي المسئولية في المستقبل، وأن استمرار نجاح أي دولة مرتبط بقدرتها على تفريخ قيادات شابة خلاقة وذات فكر ورؤية، بحانب منحهم الفرصة لاكتساب الخبرة للنجاح في المستقبل.

وأوضح البرلماني شريف سبعاوي أن "منتدى شباب العالم" مع كل نسخة يحظى باهتمام عالمي ويبرز مكانة مصر ودورها العالمي في صناعة قادة المستقبل، خاصة بعد اعتماد الأمم المتحدة منتدى شباب العالم كمنصة دولية.

وأشاد البرلماني الكندي من أصول مصرية – في نهاية تصريحاته - بردود الفعل الإيجابية التي حظي بها المنتدى من منظمات الشباب، ووسائل الإعلام العالمية عبر النسخ الماضية، متمنياً استمرار مثل هذه الفعاليات وتطويرها.

يذكر أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.