الجمعة 19 ابريل 2024

انخفاض أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الإثنين

بيتكوين

اقتصاد6-12-2021 | 12:52

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية الكبرى، انخفاضًا ملحوظًا في تعاملات اليوم الإثنين 6 ديسمبر 2021، بقيادة بيتكوين، وبلغت أسعار القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة، خلال تعاملات الإثنين بخسائر بلغت نحو 3.71%، لتصل إلى 2.24 تريليون دولار، بحجم تداول سجل 119.02 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

وانخفضت أسعار بتكوين لـ 49 ألف دولار اليوم الإثنين، بانخفاض بلغ 1.5 % خلال اليوم، وتكبد المتعاملون خسائر بعد عطلة نهاية أسبوع قاسية فقد سعر أكبر الأصول الرقمية في العالم في وقت ما خلالها أكثر من خمس قيمته، وانخفضت أسعار عملة بيتكوين الرقمية بواقع 8% الجمعة الماضي، بعد اكتشاف سلالة متحورة جديدة لفيروس كورونا، يحتمل أن تكون مقاومة للقاحات، وقد دفع ذلك المستثمرين إلى التخلي عن الأصول ذات المخاطر العالية مقابل أصول يعتبرونها أكثر أمنا مثل السندات والين والدولار.

وانخفضت اسعار بيتكوين، أكبر عملة مشفرة، بنسبة تصل إلى 7.8% إلى 54377 دولارا، في أدنى مستوى لها منذ 12 أكتوبرالماضي . وقال العلماء إن السلالة المتحورة، التي تم اكتشافها في جنوب أفريقيا وبوتسوانا وهونج كونج، بها مزيج غير عادي من الطفرات وقد تكون قادرة على تجنب الاستجابات المناعية أو تكون أكثر قابلية للعدوى. وتسبب اكتشاف سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في جنوب القارة الإفريقية في موجة من تصفية الأصول في مختلف البورصات، حيث انخفضت الأسهم الأوروبية بأعلى معدلاتها منذ تموز/يوليو الماضي عندما تراجعت الأسواق الناشئة آنذاك.

وانخفضت أسعار إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بما يصل إلى 11.6 % إلى أدنى مستوياتها في أسبوع. وسجلت في أحدث التداولات 4070 دولارا بانخفاض 18 % تقريبا عن أعلى مستوى لها الذي سجلته في 10 نوفمبر الماضي.